• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبر تطبيق حلول قائمة على الحوسبة السحابية

«الاتحاد للطيران» تطبق «الحوسبة السحابية» لأتمتة «المشتريات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن قسم إدارة المشتريات والتوريد في «الاتحاد للطيران» عن تطبيق حلول مبتكرة قائمة على الحوسبة السحابية من تطوير شركة «إس إيه بي»، إذ يتيح أتمتة وتوحيد عمليات المشتريات بدءاً من البحث عن موردين حتى التعاقد، إضافةً إلى إمكانية دمج الموردين الجدد بكفاءة وسهولة، إضافةً إلى إمكانية دمج الموردين الجدد بكفاءة وسهولة.

ومن شأن العمليات والقدرات الجديدة أن تتيح للاتحاد للطيران رؤية واضحة بشأن أنشطة الإنفاق والتعاقدات التي تقوم بها الشركة، مع توفير معلومات محدثة باستمرار

بشأن كل أنشطة الموردين. وتشمل التحسينات الرئيسية الأخرى على تسلسل سير العمل تطبيق «مجلس مناقصات افتراضي» وإجراءات إلكترونية لاعتماد التعاقدات من أجل الإسراع بعملية اتخاذ قرارات المشتريات، وأتمتة أوامر الشراء لتقليل المعاملات اليدوية والأنشطة القائمة على المعاملات الورقية، وتوفير إمكانية الوصول إلى موردين عالميين من خلال بوابة منظومة «أريبا» التابعة لشركة «إس إيه بي».

ومن خلال بوابة الخدمة الذاتية للأنظمة الجديدة، سوف يمكن للموردين التعاون إلكترونياً والمشاركة في تقديم العطاءات عبر الإنترنت للفرص التعاقدية المتاحة بالاتحاد للطيران وعلى امتداد شركات الطيران الشريكة. وسوف تقوم الأنظمة الجديدة بتحويل الفواتير إلى ملفات رقمية من أجل تقليل الأخطاء وعدم الفعالية، مع العمل في نفس الوقت على تحسين إجراءات الرقابة والامتثال.

وأفاد عادل المُلا، نائب الرئيس لشؤون إدارة المشتريات والتوريد: «سوف تدعم أنظمة أريبا مسيرة النمو الاستثنائي للناقلة عبر الاستفادة بصورة أكثر فعالية من شبكة الأعمال العالمية وتوحيد عملياتنا المرتبطة بشراء البضائع والخدمات». وسوف تشهد المرحلة التالية من تطبيق الأنظمة الجديدة إدخال حلول نظام «إدارة العقود» ونظام «إدارة أداء الموردين» بما يتيح أتمتة وتوحيد التعاقدات من أجل تعزيز الإنتاجية والامتثال، وتقييم أداء الموردين بهدف تحسين العلاقات مع الموردين وتقليل مخاطر عمليات التوريد إلى الحد الأدنى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا