• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

«رويال جت» تستخدم نظام تحسين الرؤية للطائرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

رشا طبيله

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «رويال جت» للطيران الخاص عن استخدام نظام تحسين الرؤية في اثنتين من طائراتها من طراز «بومباردييه جلوبال 5000» حديثتي الانضمام إلى أسطول طائرات الشركة، لتصبح «رويال جت» أول مشغّل للطيران الخاص في الإمارات يحصل على الموافقة الرسمية من الهيئة العامة للطيران المدني لاستخدام هذه التقنية المتطورة.

وأكدت الشركة على موافقة كل من معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس الشركة ومجلس الإدارة على استخدام نظام تحسين الرؤية في الطائرتين الجديدتين من طراز «بوينج بزنس جت» والمتوقّع انضمامهما إلى أسطول الشركة خلال هذا العام.

يتألف نظام تحسين الرؤية لطائرات «بومباردييه» من نظام توجيه في مستوى الرأس وكاميرا أمامية تعمل بالأشعة تحت الحمراء، والتي توفر صوراً للأجواء الخارجية، بما في ذلك التضاريس الأرضية والمدرج والطائرات الأخرى والحيوانات على شاشة عرض شفافة في مستوى الرأس، ويزيد النظام من مستوى السلامة أثناء التحليق والإقلاع والاقتراب في ظروف انخفاض مستوى الرؤية.

وقال: «باتريك جوردون» الرئيس والمدير التنفيذي بالإنابة لشركة «رويال جت»: «تواصل الشركة بذل قصارى جهدها لإرساء معايير جديدة في السلامة والخدمة في قطاع الطيران الخاص، وخلال العام الماضي، سافرت طائراتنا لأكثر من 250 مطارا في أكثر من 105 دول حول العالم، وهذا النظام سيزيد من قدرة طواقمنا على الرؤية الخارجية مما يؤدي الى تعزيز معايير السلامة على متن طائراتنا».

وأضاف: «نحن في غاية الإعجاب بهذا النظام الجديد وقدرته على تحسين مستوى سلامة عملياتنا».

يشار إلى أن أسطول «رويال جت» يضم 11 طائرة، وتعد الشركة حالياً أكبر مشغّل خاص لطائرات «بوينج بزنس جت»، حيث تشغّل 6 طائرات من هذا الطراز، إضافة إلى طائرتين من طراز «بومباردييه جلوبال 5000» وطائرتين «بومباردييه ليرجت» وطائرة من طراز «جلف ستريم G300».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا