• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وفد مغربي يتعرف على إمكانات أبوظبي السياحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلع وفد مغربي ضم 10 من أبرز قادة قطاع السياحة والسفر ومشغلي الرحلات السياحية؛ على الإمكانيات السياحية المهمة التي تمتلكها أبوظبي، وذلك خلال استضافته من قبل «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» وشركة «الاتحاد للطيران».

وأكد الوفد المغربي أن الإمارة تمتلك جميع المقومات التي تؤهلها لتصدّر الوجهات السياحية المفضلة للسياح المغاربة؛ وأشار إلى إمكانية استئثار أبوظبي بحصة أكبر من هؤلاء السياح لما تتمتع به من بنية تحتية رفيعة المستوى، ومرافق إقامة فاخرة، وطيف واسع من معالم الجذب السياحي العائلية، فضلاً عن أفضل شركات النقل الجوي. وخلال إقامته التي استمرت لأربعة أيام، زار الوفد المغربي مجموعة من أهم المعالم السياحية في أبوظبي مثل «جامع الشيخ زايد الكبير»؛ و»جزيرة ياس»، الوجهة الترفيهية الأولى في الإمارة، والتي اطلعوا فيها على التجربة الفريدة لمدينة «عالم فيراري أبوظبي»، أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم؛ بالإضافة إلى حديقة «ياس ووتر وورلد» المائية الحائزة على العديد من الجوائز؛ والأيقونة المعمارية «ياس فايسروي أبوظبي»، الفندق الوحيد في العالم المشيد فوق حلبة سباقات الفورمولا 1؛ و»ياس مول»، أحدث وجهات التسوق في أبوظبي وثاني أكبر المراكز التجارية في دولة الإمارات.

وقال مبارك النعيمي، مدير الترويج والمكاتب الخـارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»: «سجلت فنادق الإمارة نمواً سنوياً مطرداً في أعداد الضيوف المغاربة بنسبة 40%، الأمر الذي صعد بالمغرب إلى قائمة أفضل 4 أسواق خارجية لجهة معدلات النمو بعد الصين وعمان وسويسرا».

وأضاف: «شجعنا هذا الأداء القوي على تنظيم رحلة تعريفية في أبوظبي لرواد قطاع السياحة المغربي بغية تعزيز سبل التعاون مع بلادهم بمجال الأعمال. ونأمل أن تترك هذه الزيارة طابعاً إيجابياً كبيراً لدى الوفد بعد اطلاعه على مجموعتنا الفريدة من المعالم السياحية العالمية ومرافق الإقامة الفاخرة».

ووفقاً لإحصاءات «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، تحتل المغرب المركز 24 على قائمة الأسواق السياحية الخارجية للإمارة. حيث استضافت أبوظبي 18,555 زائراً مغربياً في عام 2014 بزيادة قدرها 40% عن عام 2013. ووصل عدد الليالي الفندقية التي أمضاها الزوار إلى 64,634 ليلة في عام 2014 مع متوسط مدة إقامة بلغ 3,48 ليلة. وبينما ارتفع معدل الليالي الفندقية للزوار بنسبة 23%، انخفض متوسط مدة الإقامة في المقابل بواقع 12% مقارنة مع عام 2013.

يشار إلى أن شركة «الاتحاد للطيران» تتعاون حالياً مع شريكتها بالرمز «الخطوط الجوية الملكية المغربية» لتشغيل رحلات يومية من الدار البيضاء إلى مطار أبوظبي الدولي طيلة أيام الأسبوع وباستخدام طائرات إيرباص (A340-300).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا