• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أعلنتها اللجنة الوطنية للانتخابات

القائمة النهائية لأسماء مرشحي المجلس الاتحادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

و ا م

اعتمدت اللجنة الوطنية للانتخابات، اليوم الاثنين، القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 والتي شملت 341 مرشحا ومرشحة من أصل 347 شملتهم القائمة الأولية.

وجاء اعتماد اللجنة للقائمة النهائية بعد انتهاء فترة الطعون التي شهدت تقديم ثلاثة طلبات بالطعن بصحة ترشح اثنين من إمارة الشارقة ومرشح آخر في إمارة أبوظبي إلى جانب تحرير مخالفة انتخابية بحق أحد المرشحين في إمارة رأس الخيمة.

وبعد النظر في طلبات الطعون المقدمة بالطعن واستنادا لتقرير لجنة الطعون، أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات عن قبولها لطلبي الطعن المقدمين بحق اثنين من المرشحين في إمارة الشارقة ورفض الطعن المقدم بأحد المرشحين في إمارة أبوظبي.

كما ألغت اللجنة الوطنية للانتخابات طلب الترشح الخاص بأحد المرشحين في إمارة رأس الخيمة وذلك استنادا للتقرير الوارد من اللجنة القانونية لوجود مخالفة انتخابية تتعلق بسير العملية الانتخابية.

وقال معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات إن عملية النظر بالطعون تمت وفقا للإجراءات القانونية المقررة من قبل اللجنة بإحالة طلبات الطعن للجنة مستقلة يرأسها قاض وأن اللجنة الوطنية للانتخابات وافقت على ما انتهت إليه لجنة الطعون من قرارات متعلقة بصحة طلبات الطعن وكذلك الأمر بالنسبة للمخالفات الانتخابية وأن التعامل بهذه الطريقة مع طلبات الطعن يعد تطورا في آلية عمل اللجنة في استقبال طلبات الطعن.

ونوه معاليه إلى أن وجود طعون بالمرشحين لعضوية المجلس الاتحادي 2015 يعد سابقة في الانتخابات التي أجرتها الدولة حيث لم تشهد الانتخابات في الأعوام 2006 و2011 تسجيل حالات تقديم طعون أو حالات الغاء لطلبات ترشح نتيجة لمخالفات انتخابية كالتي حصلت في إمارة رأس الخيمة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا