• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اصطياد 106 أفاعٍ من نوع «بايثون» في فلوريدا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 فبراير 2016

فلوريدا (رويترز)

قال مسؤولون أمس الأول، إن صيادين تمكنوا من أسر 106 من أفاعي «بايثون» البورمية المفترسة في منطقة ايفرجليدز بولاية فلوريدا هذا العام بما يشمل أفعى طولها 4.6 متر، وذلك في إطار حملة «تحدي بايثون» التي ترعاها الولاية. وتماثل هذه الحملة التي بدأت من 16 يناير وحتى 14 فبراير، حملات اصطياد أخرى لأنواع تسبب مشاكل مثل حملة تكساس ضد الخنازير البرية، والتي يوجه لها اللوم بالمسؤولية عن دمار زراعي وحملة استهداف ميشيجان لأسماك الشبوط الآسيوية الغازية.

ولم يتضح على نحو دقيق عدد أفاعي بايثون البورمية التي تزحف في منطقة ايفرجليدز بكاليفورنيا نظراً لأنها بارعة في التخفي، لكن أعدادها تصل إلى الآلاف على الأقل، كما قالت كارلي سجلسون المتحدثة باسم إدارة الأسماك والحياة البرية في فلوريدا.

ومع ذلك، يأمل المسؤولون في الولاية أن تؤدي عملية الصيد هذه، التي أشرفوا عليها، إلى إبقاء هذه الأفاعي تحت السيطرة. وتسعى فلوريدا لاجتثاثها من البرية بهدف حماية الثدييات والطيور والزواحف في موطنها الأصلي في ايفرجليدز.

وكانت أفاعي «بايثون»، التي يعود أصلها إلى آسيا، قد وصلت إلى فلوريدا كحيوانات أليفة وفر بعضها إلى البرية وسرعان ما تكاثرت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا