• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

11 قتيلاً و219 جريحاً بحريق في السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

الرياض (وكالات)

لقي 11 شخصاً مصرعهم وأصيب 219 آخرون في حريق بمجمع سكني تابع لشركة «أرامكو» في الخبر شرقي المملكة العربية السعودية، وذلك حسبما أوضحت المديرية العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية على حسابها بموقع «تويتر».

واندلع الحريق في وقت مبكر أمس في الطابق السفلي من مبنى من ستة طوابق يستخدم موقفا للسيارات وتخزين الأثاث قبل أن يمتد إلى الطوابق العليا. وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد علي القحطاني في بيان «إن الحريق نشب في الأدوار الأرضية، وتصاعدت الأدخنة إلى الطوابق العلوية، ما تسبب في حالات اختناق، جرى نقلها إلى عدد من المستشفيات بالمنطقة»، موضحاً أن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة أسباب الحريق. وتابع أن الجهات المعنية بدأت تحقيقاتها الأولية لمعرفة أسباب الحادث.

من جهتها، أوضحت «أرامكو» قيامها بمتابعة نقل وإخلاء المصابين في الحريق إلى مركز الشركة جونز هوبكنز الصحي بالظهران وإلى عدد من المستشفيات القريبة بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات المعنية، فيما تواصل نقل القاطنين في المجمع إلى مرافق سكنية أخرى، وقالت «إنها نفذت خطة الاستجابة للحالات الطارئة المتبعة لديها»، مشيرة إلى أن الأولوية تتجسد في ضمان سلامة موظفيها وأفراد عائلاتهم القاطنين في المجمع السكني.

وذكر موقع «أرامكو» على الإنترنت أن المجمع السكني مكون من ثمانية مبان يضم كل منها ستة طوابق بإجمالي 486 وحدة سكنية. وأشار إلى أن عدد المتوفين مرشح للزيادة ، بسبب وجود 13 حالة خطرة بين مصابي الحريق، دون أن يحدد الموقع جنسية القتلى أو المصابين، إلا أن المجمع يعيش فيه أجانب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا