• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ترتفع إلى 32,7 مليار خلال أسبوعين

الأسهم المحلية تتغلب على ضعف السيولة بمكاسب 9 مليارات درهم خلال الأسبوع الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

أنهت الأسهم المحلية الجلسة الأخيرة من تداولات الأسبوع الثالث من شهر يناير الحالي أمس، بمكاسب قيمتها 1,7 مليار درهم، لترفع بذلك مكاسب الأسبوع الحالي إلى 9 مليارات درهم، وتصل إلى 32,7 مليار درهم خلال أسبوعين.

تأتي هذه المكاسب في ظل تراجع كبير في مستويات السيولة التي انخفضت بنسبة 29% خلال الأسبوع، لتصل إلى 4,4 مليارات درهم، مقارنة مع 6,2 مليار درهم الأسبوع الماضي، الأمر الذي ارجعه محللون ماليون ووسطاء إلى حالة من الترقب تسود المستثمرين لنتائج الشركات القيادية وتوزيعات أرباحها، بحسب محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي خلال الأسبوع الحالي بنسبة 1,2%، محصلة ارتفاع بنسبة 1% لكلا السوقين، وإن نجح سوق أبوظبي في اجتياز مستوى 4500 نقطة، بعكس سوق دبي المالي الذي أخفق أكثر من مرة في تجاوز مستوى 3900 نقطة.

وأضاف ياسين أن الأسواق ستظل تتداول بشكل أفقي طيلة الفترة المقبلة التي قد تطول إلى نحو شهرين، في ظل تقلب الأسواق العالمية وأسواق النفط، فضلاً عن الأوضاع الجيوسياسية، موضحاً أن تماسك الأسواق وتداولها بهذا الشكل الأفقي يعتبر أمراً ايجابياً.

وبين أن تراجع أحجام التداولات يعود إلى عدم الرغبة من قبل كبار المستثمرين ومحافظ الاستثمار المؤسساتية في الدخول في الوقت الحالى، إلى حين الوقوف على نتائج الشركات القيادية وتوزيعات أرباحها، الأمر الذي يجعل المؤشرات الفنية عاجزة عن اختراق مستويات المقاومة المهمة التي تحتاج إلى تداولات يومية تتجاوز المليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا