• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد يرأس وفد الدولة

اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي الإماراتي - الهندي الأربعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

أبوظبي (وام)

ذكر بيان لوزارة الخارجية الهندية أن اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات والهند ستعقد اجتماعها الـ11 يومي الثاني والثالث من شهر سبتمبر المقبل في العاصمة الهندية نيودلهي. وأوضح أن البلدين سيناقشان خلال الاجتماع الذي يرأس خلاله الجانب الإماراتي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، والجانب الهندي سوشما سوراج وزيرة خارجية جمهورية الهند العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، خاصة في مجالات التجارة والاستثمار والتصنيع الدفاعي والبنية التحتية والتطوير العمراني، إضافة إلى الأمن ومكافحة الإرهاب وأمن الطاقة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بجانب التعاون العلمي في مجالات الفضاء والطاقة المتجددة والتنمية المستدامة والرعاية الصحية والبيئة والزراعة في المناطق الجافة والبيئة الصحراوية.

وترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند بعلاقات صداقة تاريخية تشهد تطوراً على الدوام في ظل الزيارات المتبادلة لكبار المسؤولين في البلدين، إضافة إلى النمو الذي يشهده التبادل التجاري والعلاقات الوثيقة بين الشعبين الصديقين. وهناك العديد من العوامل التي من شأنها أن تعمل على تعزيز هذه العلاقات الوثيقة مثل التقارب الجغرافي والعلاقات التجارية التاريخية وتشابه الثقافات والتعاون المتزايد في العديد من المجالات مثل أمن الطاقة والتجارة والاستثمار ومشاريع البنية التحتية، إضافة إلى البتروكيماويات والتعليم والثقافة.

وأشار بيان وزارة الخارجية الهندية إلى أن الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الهندي مؤخراً إلى دولة الإمارات أكدت عمق العلاقات الثنائية بين البلدين والرغبة المشتركة في تطويرها إلى علاقات استراتيجية. وينتظر أن تسهم اجتماعات اللجنة المشتركة في الجهود الرامية لإحداث نقلة جديدة في العلاقات بين البلدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض