الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي: إهمال الأهل وتهور السائقين وراء حوادث دهس الأطفال

شرطة أبوظبي: إهمال الأهل وتهور السائقين وراء حوادث دهس الأطفال
24 ديسمبر 2018 02:29

أبوظبي (الاتحاد)

قالت شرطة أبوظبي، إن إهمال الأهل وتهور السائقين وراء حوادث دهس الأطفال، وحثت القيادة العامة لشرطة أبوظبي الآباء والأمهات على مراقبة أطفالهم وتأمين حمايتهم من حوادث الدهس، وطالبت قائدي المركبات بالالتزام بالسرعات المحددة والقيادة الآمنة بالمناطق السكنية وعدم الانشغال بالهاتف لتعزيز حماية مستخدمي الطريق وتوفير الأمان للأطفال لتفادي تعرضهم للحوادث.
وأوضحت أن الانشغال بغير الطريق وعدم تركيز السائقين واستخدام الهاتف أو تناول الطعام أو الشراب، وضبط أجهزة الراديو، والتفات السائق للتحدث إلى مرافقيه، والانشغال بالتصوير، وتعديل المكياج والهندام، وغيرها من سلوكيات تؤدي إلى انحراف المركبة وعرقلة حركة سير المرور ووقوع الحوادث. وأكدت مواصلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام للتعريف بمخاطر الانشغال عن الطريق أثناء قيادة المركبات والتي تتسبب في تعريض سلامة المشاة ومستخدمي الطريق للخطر وخصوصاً الأطفال.
وتنفذ مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية بالشراكة مع إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة حملة التوعية، «لا تنشغل بغير الطريق»، والتي تتضمن نشر ملصقات من خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وتنظيم محاضرات وإرسال رسائل إلكترونية للشركاء، لنشر الثقافة الوقائية في المجتمع بمخاطر الانشغال عن القيادة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©