• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الاتحاد النسائي» بالشارقة ينظم ملتقى «عونك أم الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

امنه النعيمي

آمنه النعيمي(الشارقة)

نظمت جمعية الاتحاد النسائية بالشارقة بمقر الجمعية أمس الملتقى الأول ليوم المرأة الإماراتية تحت شعار «عونك أم الإمارات» تحت رعاية وحضور الشيخة عائشة بنت خالد بن محمد القاسمي، رئيسة الجمعية، استضافت في الحفل اللجنة الوطنية للانتخابات وفريق مبادرة عونك (أم الإمارات).

وأكدت سارة بن كرم مديرة الجمعية في افتتاحية الحفل أن الاحتفال يأتي ليرسخ ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام في هذا العام، فضلًا عن الاعتزاز بشجاعة المرأة الإماراتية المنضوية تحت صفوف القوات المسلحة تقديراً وتثميناً لدورها البطولي وتضحيتها وعطاءاتها النبيلة والشجاعة في هذا الميدان.

وأشارت إلى أن المرأة الإماراتية تخطو خطوات متسارعة نحو المساهمة في عز الوطن وفي بنائه وفي صون مكتسباته وإعلان قدوتها ومسيرتها في ذلك سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، مثلا أعلى وقد تخطت الدولة مرحلة تمكين المرأة من خلال مجهودات جبارة بذلتها سموها بلغت بالمرأة مكانة مرموقة والآن جاء دورنا جميعا نحن سيدات هذا المجتمع لنرد الجميل من خلال العطاء والعمل والمثابرة لذلك كان شعار اليوم «عنوك أم الإمارات ».

وأكد الدكتور سعيد الغفلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عضو اللجنة الوطنية للانتخابات في الورقة التي قدمها بعنوان انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، تمكين المرأة، أن انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، ترسخ مبدأ التمكين، ومشاركة المواطن في عملية صنع القرار، ووقوف القيادة على هموم المواطنين وتفاعلها مع الشعب.

وأكد أن المشاركة السياسية للمرأة جزء لا يتجزأ من حقوقها التي نصت عليها العديد من المواثيق الدولية وهي إحدى القنوات التي تمكنها من القيام بأدوارها التنموية المختلفة وقد مهد خطاب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2005 الطريق أمام المرأة لدخولها المعترك السياسي والانضمام إلى عضوية المجلس الوطني الاتحادي لأول مرة منذ تأسيسه.

واستعرضت ندى إبراهيم عضو فريق عونك أم الإمارات مبادرة « هي.. الكل» التي يطبقها الفريق بدعم من جمعية الاتحاد النسائية بالشارقة وقالت إن المبادرة تهدف إلى نشر الوعي حول ظاهرة الإساءة والاستهزاء بالمرأة في وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك التحذير من مخاطر هذا السلوك الدخيل على المجتمع والارتقاء بالمستوى الفكري للشباب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض