الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

علي آل خليفة: شكراً «عين العرب»

علي آل خليفة: شكراً «عين العرب»
24 ديسمبر 2018 00:12

أسامة أحمد (الشارقة)

هنأ الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم القيادة الرشيدة في الإمارات، على الأداء الذي قدمه العين خلال كأس العالم للأندية 2018، مشيراً إلى أن حصول «عين العرب» على «وصافة» المونديال عن جدارة واستحقاق قلادة فخر على صدر خليجنا بعد أن شرف «البنفسج العالمي» الكرتين العربية والخليجية في هذا المحفل العالمي، والذي كان محط أنظار العالم.
وقال رئيس الاتحاد البحريني لـ«الاتحاد» إن هذا الإنجاز التاريخي ثمرة الجهد الذي بذلته شركة العين لكرة القدم برئاسة غانم الهاجري واللاعبون والجهازان الإداري والفني، والجمهور الوفي الذي آزر الفريق منذ ضربة البداية وحتى صافرة النهاية، مما كان له المردود الإيجابي في أن يقدم «فخر العرب» كل ما عنده على «المستطيل الأخضر»، وبالتالي يتوج هذا الجهد بالوصول إلى المباراة النهائية، وخصوصاً أن فوز «العين العالمي» على أبطال 3 قارات وعبوره لسفراء أوقيانوسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية لم يأت من فراغ، وإنما كان نتاجاً منطقياً للجهد المبذول في «دار الزين»، والذي أثمر عن هذا التمثيل المشرف للكرتين العربية والخليجية في هذا المحفل العالمي المهم، والذي يدعو للفخر والاعتزاز لأنه ليس إنجازاً للإمارات وحدها وإنما لكل عربي وخليجي.
ومضى الشيخ علي آل خليفة في حديثه قائلاً: وصول سفير الكرة وعرب آسيا إلى أبعد مرحلة في «المونديال»، والذي استطاع أن يقلب الطاولة على الفرق التي قابلها، هو ترجمة حقيقية لدعم القيادة الإماراتية للرياضة والرياضيين ليقطف الفريق ثمار ذلك بحصوله على هذه «الوصافة التاريخية» بعد أن قدم مباريات تاريخية ستظل عالقة بأذهان الجميع، وخصوصاً أن الجميع لن ينسى نسخة 2018 بكل تفاصيلها.
وأكد أن العين حقق المستحيل أمام العالم، واصفاً هذا الإنجاز بـأنه غير مسبوق بعد أن فاجأ العالم بهذا المستوى الراقي الذي يمثل قوة دفع كبيرة للزعيم العيناوي والكرة الإماراتية من أجل مواصلة مسيرة النجاح بكل قوة وعدم التفريط في هذا المكتسب العالمي المهم.
وأشار رئيس الاتحاد البحريني إلى أن كسر الأرقام القياسية كان عنواناً بارزاً للعاصمة وأهل الإمارات، وخصوصاً أنه ليس غريباً عليهم ما قدموه في هذا الحدث العالمي المهم، لأن التحدي سمة بارزة فيهم ليحققوا النجاح تلو الآخر.
وقال: خالد عيسى حارس العين كان علامة فارقة في كأس العالم للأندية بما قدمه من مستوى خلال مباريات فريقه والذي لعب بفدائية وتميز كبيرين، مما أهله لدخول قلوب الملايين ويستحق جائزة الكرة الذهبية مع كل الاحترام لجاريث بيل نجم ريال مدريد، الذي تم اختياره كأفضل لاعب في البطولة.
وقال: النجاح الكبير الذي حققته نسخة أبوظبي، والتي كانت قبلة العالم ومحط الأنظار لم يأت من فراغ، وإنما كان وراءه عمل مدروس مما يدعو للفخر والاعتزاز، وخصوصاً أن الاستضافة رابع مرة لـ«المونديال» أسعدت الجميع، ونتمنى تكرار مثل هذه المشاهد التي شاهدناها في أبوظبي في استضافات أخرى.
وأثنى الشيخ علي آل خليفة على التطور الكبير الذي تشهده كرة الإمارات، مبيناً أن النقلة النوعية في فريق العين تؤكد الاهتمام الكبير الذي تحظى به الرياضة لينجح الفريق في تمثيل الكرتين العربية والخليجية على أكمل وجه، والذي أصبح ملء السمع والبصر بما قدمه من مستوى راق خلال مشاركاته في «المونديال».
وأشاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني بالنقلة النوعية لدوري الخليج العربي لكرة القدم، مما يعد مؤشراً إيجابياً للكرة الإماراتية على الصعد كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©