• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«التربية»: إنهاء جميع إجراءات النقل والانتداب منذ اليوم الأول

لا شكاوى حول «نقص المعلمين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

دينا جوني (دبي)

غابت الشكاوى المتكررة في بعض المدارس الحكومية والخاصة، التي تتبع منهاج الوزارة، مع انطلاقة العام الدراسي الجديد، فيما تبقى محدودة في عمليات الصيانة والكتب بالمدارس الثانوية.

وكانت الوزارة استبقت العام الدراسي بتعميم إلى مختلف المدارس الحكومية بضرورة إنهاء جميع إجراءات نقل وانتداب المعلمين والمعلمات منذ اليوم الأول، لاستقرار العام الدراسي مبكراً. وكان لافتاً حضور الطلبة، الذي وصل لنسب عالية، في الوقت الذي قالت فيه إحدى مديرات المدارس إن طالباتها قد انتظمن في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد بنسبة حضور فاقت النسب التي اعتدن عليها في السنوات الماضية.

وأشارت إلى الانضباط الملفت والحماس الذي شهدته طالبات الصف العاشر، اللواتي حضرن جميعاً باستثناء اثنتين من الطالبات فقط، وهو أمر نادر الحدوث في اليوم الأول من المدرسة. وقال أحد مدراء المدارس الثانوية للذكور إن فعاليات «مرحباً مدرستي» ستستمر خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي لحين انتظام جميع الطلبة في صفوفهم وسيتم خلالها توجيه وإرشاد الطلبة، وتعريفهم على المناهج الجديدة.

وتطبّق وزارة التربية والتعليم برنامج محمد بن راشد للتعلّم الذكي على صفوف العاشر في 15 مدرسة جديدة العام الدراسي الجاري. في حين أن تجهيز الصفوف بالألواح الذكية، والسبورة الذكية، وربطها بشبكة الإنترنت وفقاً لمعايير البرنامج، لن يتم الانتهاء منها قبل شهر أكتوبر المقبل، إلا أن عدداً بسيطاً من المدارس لم يتلق الأعداد الكاملة من كتب الطلبة، كون المناهج ستكون إلكترونية تفاعلية بالكامل. وبالتواصل مع الوزارة، أكدت إدارة المناهج على أن أي مدرسة لم تصلها الأعداد الكافية من الكتب، عليها الاتصال مباشرة بمركز التوزيع الخاص بالمنطقة لرفدها بالكميات اللازمة. وبالنسبة لبقية الصفوف، فقد تمّ توزيع الكتب على الطلبة من دون أي ملاحظات تذكر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض