• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الجامعة العربية ترحب بالمبادرة

13٫7 مليون درهم حصيلة «عونك يا يمن» في يومها الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

بدرية الكسار

بدرية الكسار ووام (ابوظبي)

أعلن الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أن حصيلة التبرعات لصالح حملة «عونك يا يمن» التي انطلقت قبل ساعات بلغت حتى الآن 13٫7 مليون درهم.

ورحبت جامعة الدول العربية أمس بمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن ومساعدة نحو 10 ملايين شخص تأثرت أوضاعهم نتيجة الأزمة الأخيرة، وذلك تحت شعار «عونك يا يمن» لحشد الدعم لمصلحة برامج ومشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الموجهة للمتأثرين من الأحداث في اليمن وتخفيف معاناتهم.

وأشاد الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بالمبادرة متمنيا لها النجاح.. وأعرب عن ترحيب الجامعة العربية بأي جهد لتقديم العون الإنساني للشعب اليمني الذي يعاني جراء الوضع الحالي.

تأتي الحملة، التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، في إطار وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب الشعب اليمني الشقيق، وتقديم المساعدة لـ 10 ملايين شخص من المتأثرين والمتضررين من الأزمة الأخيرة الحاصلة في اليمن. وتستمر حملة «عونك يا يمن» لمدة شهر كامل، وتشتمل على بث مباشر لجميع القنوات الإذاعية والتليفزيونية في الدولة اعتبارا من صباح بعد غدٍ الأربعاء من الساعة السابعة وحتى التاسعة صباحا، وسيخصص يوم الجمعة المقبل للقنوات التليفزيونية لنقل جمع التبرعات من المحسنين على الهواء مباشرة، داعياً المواطنين والمقيمين إلى تقديم العون والمساعدة لأشقائهم اليمن.

وأوضح محمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة بهيئة الهلال الاحمر: ان الهيئة تلقت تبرعات من المحسنين بقيمة 3 ملايين درهم خلال الساعات الأولى من انطلاق الحملة من المحسن عبدالرحيم بلغزوز الزرعوني وشركة الانصاري للصرافة ومؤسسة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي، كما شهد تطبيق الموقع الإلكتروني للهيئة تفاعلا كبيرا من المحسنين المتبرعين للحملة وتم جمع نحو 100 ألف درهم خلال اليوم الأول من انطلاقها، وهذه بادرة خير للحملة بالإضافة الي مواقع جمع التبرعات المنتشرة في ارجاء الدولة والدعوة مفتوحة للتبرع من مختلف انحاء العالم.

وأكد الفهيم ان شعب الإمارات والمقيمين على ارضها تعودوا على فعل الخير والمبادرة لمد يد العون والمساعدة لكل محتاج، ونحن لم ندخر ارواحنا ولا اموالنا فكلنا لليمن يدا واحدة، ومن الواجب ان يبادر الجميع ويشارك في حملة الإغاثة. واشار الى استقبال التبرعات العينية في كافة فروع الهيئة وبالتعاون مع المدينة العالمية الإنسانية بدبي والتي تشمل المواد الغذائية والطبية، والملابس والقرطاسية لطلاب المدارس ليتم شحنها عبر البواخر من ميناء دبي لليمن.

واكد الفهيم ان الحملة تهتم بالجانب الصحي والتعليمي واعادة الأعمار المدارس والمستشفيات والبنية التحتية والاهتمام بالطفل والمرأة والمسن وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم، لافتا إلى ان مشاريع إعادة الأعمار تنفذ بإشراف الهلال الأحمر بالتعاون مع شركات المقاولات في اليمن، والبداية من عدن وصولا للمحافظات الأخرى في تعز وغيرها. وقال إن العمل جارٍ لصيانة 153 مدرسة والسعي لمباشرة الدراسة فيها خلال الأسبوع المقبل، حيث يستفيد من مشروع صيانة المدارس نحو 138 الف طالب.

من جهته قال فهد عبدالرحمن نائب الأمين العام لجمع التبرعات في الهيئة «استطاعت» الهلال الاحمر ان توفر الكهرباء في عدن بنسبة 75٪ والعمل جارٍ على استعادة جميع المحافظات المجاورة بنسبة 100٪ خلال الأيام المقبلة لحين وصول الأجهزة والمعدات من المصانع في اوروبا وأميركا لتغطي اكبر منطقة، مشيرا إلى ان جميع الجمعيات الخيرية تصب التوزيعات والمساعدات الإغاثية تحت مظلة الهلال الأحمر. كما تهدف الحملة إلى دعم وتحريك الاقتصاد المحلي من خلال اعادة الحياة للسوق في عدن وشراء المواد الغذائية والملابس ودعم المستشفيات بالأدوية ووقود لتشغيل المستشفيات. إلى ذلك قال محمد اليماحي مدير ادارة جمع التبرعات بهيئة الهلال الاحمر إنه تمت طباعة نحو 11 الف دفتر (كوبونات) كمرحلة اولى، وتشمل 3 فئات للتبرعات من فئة 10 دراهم و50 درهما و100 درهم، موضحا أن الهيئة تتلقى التبرعات عبر 200 موقع في انحاء الدولة وعبر الرسائل النصية والتطبيق الإلكتروني لأرقام الحسابات المصرفية وبإمكان اي محسن التبرع من اي مكان في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض