• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الطرق والمواصلات» تشرف على تطبيقه

حمدان بن محمد يصدر قراراً بشأن مراكز الفحص الفني للمركبات في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

دبي (وام)

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي القرار رقم 38 لسنة 2015 بشأن مراكز الفحص الفني للمركبات في إمارة دبي.

ويهدف القرار إلى تنظيم عمل المنشآت التي تزاول نشاط الفحص الفني للمركبات في كافة أنحاء الإمارة بما في ذلك مناطق التطوير الخاصة والمناطق الحرة بما فيها مركز دبي المالي العالمي وفقا لمجموعة من الشروط والضوابط والمعايير التي تضمن سلامة عمل تلك المنشآت وانسجاما مع أفضل الممارسات الدولية المطبقة في هذا الشأن.

وتتولى هيئة الطرق والمواصلات بدبي الإشراف على تطبيق أحكام هذا القرار من خلال الصلاحيات التي منحها القرار إياها وتتضمن.. وضع الشروط والمتطلبات والمعايير الفنية الواجب توفرها لمزاولة النشاط وتحديد الإجراءات الواجب اتباعها لإصدار التصريح وكذلك تحديد التزامات الفاحص بموجب قرار يصدر عن المدير العام ورئيس مجلس المديرين بالهيئة في هذا الشأن.

وأناط القرار بمؤسسة الترخيص بهيئة الطرق والمواصلات مهام إصدار التصاريح وتجديدها وتعديل البيانات الواردة فيها والرقابة والإشراف والتفتيش على المركز والفاحص وكذلك فرض الجزاءات المنصوص عليها في هذا القرار على المخالفين لأحكامه وأحكام القرارات الصادرة بموجبه بالإضافة إلى تأهيل وتدريب الفاحصين واستحداث أية خدمة تتعلق بمزاولة النشاط.

ويحظر على أي شخص طبيعي أو اعتباري مزاولة النشاط في الإمارة ما لم يكن مصرحاً له بذلك من المؤسسة ومرخصاً له من السلطة المختصة في الإمارة كما يحظر على المركز إنشاء أي فرع له إلا بعد الحصول على موافقة خطية مسبقة من مؤسسة الترخيص بهيئة الطرق والمواصلات ويتم إصدار هذه الموافقة وفقاً للشروط والأوضاع التي يصدر بتحديدها قرار من المدير العام ورئيس مجلس المديرين بالهيئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض