• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي ومشاركة 40 دولة

انطلاق كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة 13 مارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يستضيف كورنيش العاصمة أبوظبي 13 مارس المقبل كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة لمسافة 10 كيلو مترات، بإشراف وتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع الاتحادين الدولي والمحلي للسباحة.

وتعد الكأس واحدة من الألعاب الستة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي ومن أهم السباقات العالمية في أجندته منذ 2007، وتستقطب أفضل المصنفين الأوائل من مختلف دول العالم، كما تكتسب أهمية كبيرة بعد اعتماده بدورة الألعاب الأولمبية في بكين 2008، وازدادت أهميتها عام بعد الآخر وصولا للدورة المقبلة في أبوظبي التي تواصل الريادة باستضافة أهم الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية على مدار 2015، في ظل نهج مجلس أبوظبي الرياضي الطامح لوضع العاصمة في صدارة المشهد الرياضي الدولي وفي مقدمة مدن العالم، بما يتماشى مع خطة حكومة أبوظبي 2030.

ولعب مجلس أبوظبي الرياضي دورا بارزا في دعم أجندة إمارة أبوظبي 2015 بأهم الأحداث والبطولات العالمية، بداية من استضافة سباق أبوظبي العالمي للترايثلون الذي يقام 7 مارس المقبل، بمشاركة أكثر من 2000 رياضي ورياضية قادمين من مختلف دول العالم، وكأس العالم لسباحة المياه المفتوحة 10 كيلو متر في 13 مارس المقبل، ومن ثم الطواف الدولي للدراجات الهوائية للمحترفين خلال الفترة  8- 11 أكتوبر 2015، إلى جانب نهائي الجولة العالمية لبطولة كرة السلة 3x3 خلال الفترة 15-16 أكتوبر 2015.

وتأتي هذه الخطوات المهمة في إطار توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، واهتمامه الكبير بدعم مساعي التطوير والتقدم لمسيرة الألعاب الرياضية وشريحة الرياضة والرياضيين بصفة عامة، وحرصه على احتضان البطولات العالمية التي تعزز مكانة أبوظبي في طليعة مدن العالم الرياضية، لسيرتها الحافلة بالنجاحات التنظيمية للعديد من المناسبات العالمية التي تنظمها في كل موسم، إلى جانب إمكانياتها ومنشاتها المميزة وطبيعتها الجذابة.

ويشارك في الكأس أكثر من 40 دولة، الامر الذي يؤكد مكانة وأهمية البطولة في خارطة الاحداث الرياضية العالمية، ودورها الكبير في تحقيق عوائد ومكتسبات مهمة على المستويات الرياضي والسياحي والإعلامي والثقافي والاجتماعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا