• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م
  11:56    توقيف سبعة اشخاص في اطار التحقيق في اعتداء لندن        11:56     قائد شرطة مكافحة الإرهاب: فتشنا ستة مواقع وألقينا القبض على سبعة والمهاجم عمل بمفرده         12:18     وزير الدفاع البريطاني: هناك افتراضات بأن ل "داعش" صلة بهجوم لندن بشكل أو بآخر         12:19    انفجار في مستودع سلاح باوكرانيا وكييف تعتبره "تخريبا"    

صندوق خليفة لتطوير المشاريع يحتفل بيوم المرأة الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

أبوظبي (وام)

احتفل صندوق خليفة لتطوير المشاريع أمس بمبادرة يوم المرأة الإماراتية، وذلك بحضور إبراهيم المنصوري الرئيس التنفيذي للعمليات وعدد من المسؤولين في الصندوق.

وألقت سعاد عبدالله الفردان المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة كلمة، خلال الحفل، أشادت خلالها بتوجيهات ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» في مجال دعم مسيرة تنمية المرأة وتمكينها.

وقالت: «إن كل ما تحقق من إنجازات ومكاسب للمرأة الإماراتية ما كان ليتحقق لولا الدعم المباشر والمتواصل من سموها التي وفرت كل أشكال الدعم والتشجيع والتحفيز للمرأة الإماراتية لتمكينها من العمل والإبداع والتميز».

وأكدت أن الإدارة أبدت اهتماماً واضحاً، وبذلت جهداً صادقاً في سبيل تمكين المرأة وتعزيز دورها وتعظيم مشاركتها، حيث بلغ عدد المواطنات العاملات في الصندوق 61 مواطنة في مختلف الدوائر والأقسام يشكلن ما نسبته 37 بالمائة من إجمالي العاملين في صندوق خليفة.

وأضافت أن الصندوق قام بتكليف سبع مواطنات لإدارة مواقع قيادية يستحوذن على ما نسبته 39 بالمائة من إجمالي وظائف هذه الفئة في الصندوق.

وأكدت أن تأثير المرأة في مجريات التطورات الاقتصادية يزداد يوماً بعد يوم، الأمر الذي دفع صندوق خليفة إلى تبني استراتيجية تقوم على دعم دخول المرأة معترك النشاط الاقتصادي بأسس علمية وصحيحة يكون لها أثر تنموي ينتقل من خلالها إلى الأجيال القادمة.

وأوضحت أن الصندوق لم يساهم في تمكين المرأة فقط من خلال التوظيف، بل ساهم أيضاً في دعمها وتمكينها من الدخول إلى عالم الأعمال عبر توفير الدعم المالي والفني والاستشاري لها لمساعدتها على تأسيس مشروعها الخاص، حيث استحوذت النساء على ما نسبته 16 بالمائة من إجمالي التمويلات التي قدمها الصندوق خلال السنوات السبع الماضية، فيما بلغ عدد المشاريع المدعومة من الصندوق التي تديرها نساء أكثر من 300 مشروع.

وفي نهاية الحفل، جرى تكريم موظفتين من اللواتي كن أمهات وآباء لأطفالهن ومع ذلك تميزن كموظفات وأثبتن أنفسهن على الصعيد الأسري والصعيد العملي والمؤسسي، فقد جرى تكريم كل من فاطمة الحمادي مدير أول دائرة الائتمان، وعنود المنصوري موظفة في دائرة تطوير الأعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض