الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المبيت في فنادق أبوظبي %18.2

ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المبيت في فنادق أبوظبي %18.2
24 ديسمبر 2018 02:25

أبوظبي (وام)

ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار المبيت في المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي بنسبة 18.2% خلال شهر أكتوبر من العام 2018 مقارنة مع سبتمبر من العام ذاته وفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن مركز أبوظبي للإحصاء.
وجاء الارتفاع المسجل في الرقم القياسي العام بدعم من ارتفاع وتيرة الفعاليات والمؤتمرات التي شهدتها أبوظبي خلال شهر أكتوبر الماضي وزيادة عدد السياح، الأمر أسهم في زيادة الطلب على القطاع الفندقي بشكل عام.
وتُصنف إمارة أبوظبي والإمارات بشكل عام من المناطق الجاذبة سياحياً على مستوى الشرق الأوسط بحسب التقارير العالمية المتخصصة نظراً لما حققته من تطور عمراني وخدماتي في القطاع السياحي.
وتعتبر المنشآت الفندقية العمود الفقري للقطاع، علماً بأن جودة وأسعار الخدمات التي تقدمها المنشآت الفندقية تعد من أهم عوامل الجذب السياحي.
وكانت دولة الإمارات حققت المركز الأول عالمياً في 12 مؤشراً من أبرزها مؤشر أولويات الحكومة من صناعة السفر والسياحة ومؤشر كفاءة وفعالية التسويق لجذب السياح ومؤشر استدامة وتنمية قطاع السياحة والسفر ومؤشر جودة البنية التحتية للسياحة وذلك طبقاً لتقرير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي خلال عام 2017، والكتاب السنوي للتنافسية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية.
وتفصيلا يظهر تقرير مركز الإحصاء بشأن حركة المبيت في المنشآت الفندقية بأبوظبي أن الرقم القياسي للفنادق حقق ارتفاعاً بنسبة 22.5% خلال أكتوبر 2018 مقارنة مع سبتمبر، في حين ارتفع الرقم بالنسبة للشقق الفندقية بنسبة 3.9% في نفس فترة الرصد.
وفيما ارتفعت إيرادات المبيت في المنشآت الفندقية على المستوى السنوي بنسبة 40.8% مع نهاية أكتوبر من العام الجاري، مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2017، فقد انخفضت الإيرادات بنسبة 10.4% في حال مقارنة أكتوبر الماضي مع ذات الشهر من العام الماضي. يشار إلى أن الرقم القياسي لأسعار المنشآت الفندقية في أبوظبي يرصد حركة أسعار المبيت في المنشآت الفندقية بشكل شهري حسب التصنيفات المعتمدة لها في أبوظبي مما يساعد متخذي القرار وراسمي السياسات والمكاتب السياحية وغيرها من الجهات المعنية التعرف على التطورات التي يشهدها القطاع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©