السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاقتصاد» تستعرض تطورات الذكاء الاصطناعي

«الاقتصاد» تستعرض تطورات الذكاء الاصطناعي
24 ديسمبر 2018 02:24

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت وزارة الاقتصاد ندوة حول تقنيات الذكاء الاصطناعي ومستقبل الاقتصاد والتجارة، تناولت خلالها استعراض جهود الدولة في بناء قدراتها في هذا المجال الحيوي، وسبل تعزيز الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في دعم النمو الاقتصادي وتطوير بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار، فضلاً عن التحديات والفرص الناجمة عن التطورات العلمية المتلاحقة، واتساع نطاق الخدمات القائمة على الذكاء الاصطناعي وأثرها على معدلات نمو الشركات والمؤسسات بالقطاعين الحكومي والخاص.
افتتح الندوة جمعة محمد الكيت، الوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية بالوزارة، وبحضور نخبة من مسؤولي الوزارة وممثلي جهات حكومية وأكاديمية ومراكز بحثية وشركات متخصصة في تطوير الحلول التكنولوجية.
وتناولت الندوة، التي عُقدت بدبي ونظمتها إدارة الترويج التجاري بوزارة الاقتصاد، الخطوات التي اتخذتها الدولة للتكيف مع المتغيرات التي تُحدثها الثورة المعلوماتية والتكنولوجية والتقنيات الصناعية الحديثة، ويمثل الذكاء الاصطناعي أحد أبرز تلك التقنيات الناشئة اليوم والتي تولد العديد من المزايا التنافسية للاقتصادات الوطنية، كما ناقشت الندوة التحديات الناجمة عن تلك التطورات وسبل التعامل معها وتجاوزها.
وقال جمعة الكيت، الوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد، إن عالم الاقتصاد المعاصر يشهد العديد من التحولات النوعية في ظل التطورات التكنولوجية المتلاحقة وما يسمى بالثورة الصناعية الرابعة والتحول نحو الاقتصاد الرقمي وما إلى ذلك، وهو ما أوجد ضرورة لدى الدول لإعادة النظر في مقومات اقتصادها الوطني، سواء على صعيد التشريعات والبنى التحتية وطبيعة الخدمات والحوافز والتسهيلات المقدمة، وذلك للعمل على تهيئة المناخ الاقتصادي لمواكبة التقنيات الحديثة.
وأضاف الكيت أن دولة الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة أدركت أهمية هذا التوجه، وبدأت مبكراً العمل على استيفاء متطلباته من خلال رؤية طموحة للتحول نحو اقتصاد معرفي قائم على الابتكار.
من جانبه، أكد محمد ناصر حمدان الزعابي مدير إدارة الترويج التجاري، أن الندوة تأتي ضمن جهود الوزارة في إثراء الحوار القائم بشأن الفرص والتحديات التي تطرحها التطورات التكنولوجية المتلاحقة، واستعراض جهود الدولة في مواكبة تلك المتغيرات بما يدعم رؤيتها في بناء اقتصاد تنافسي متنوع قائم على المعرفة والابتكار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©