• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتضمن نتائج البت في الطعون ومخالفة مرشح

اليوم.. إعلان القائمة النهائية لمرشحي انتخابات «الـوطني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)-

تُعلن اللجنة الوطنية للانتخابات اليوم، القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، وكذلك نتائج الطعون المقدمة بحق ثلاثة مرشحين، منها واحد من أبوظبي واثنان من الشارقة، بالإضافة إلى البت في المخالفة التي ارتكبها عضو آخر من إمارة رأس الخيمة.

وأكدت اللجنة الوطنية، أنه فور الإعلان رسميا عن القائمة النهائية للمرشحين، يحق للمرشحين تقديم طلبات الدعاية الانتخابية إلى اللجان الفرعية على مستوى الدولة، وسيستمر استقبال هذه الطلبات حتى قبل فترة الصمت الانتخابي، مشيرة إلى أن اللجان الفرعية بكل إمارة ستكون سريعة في اعتماد هذه الطلبات والموافقة عليها في حالة التزامها بالشروط واللوائح المنظمة للعملية الانتخابية.

وقال الدكتور سعيد محمد الغفلي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، في تصريح لـ « الاتحاد»: إن «التعامل مع الطعون المقدمة تم وفق آلية محددة، أهم جوانبها النظر في الطعون من قبل لجنة مختصة برئاسة قاضي لضمان الحيادية والموضوعية في الحكم الصادر».

وأشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تشهد انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، طعون على مرشحي القائمة الأولية مقارنة بالدورتين الماضيتين في 2006 و2011، حيث لم تشهد الدورة الماضية سوى الطعن على نتائج الانتخابات.

ولفت إلى لجنة الطعون قدمت تقارير بالرأي القانوني إلى اللجنة الوطنية، حول الطعون المقدمة، مؤكدا أن القرارات التي ستصدر عن اللجنة الوطنية للانتخابات بشأن الطعون، هي قرارات نهائية، حيث لا يجوز الطعن عليها بأي طريقة من طرق الطعن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض