• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز

نوربارد شومان يتصدر أول أيام بطولة الشارقة لقفز الحواجز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

الشارقة (الاتحاد)

تصدر الفارس الروماني نوربارد شومان الشوط الأول لبطولة كأس صاحب السمو حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز 2015 التي انطلقت أمس بتنظيم من نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع اتحاد الفروسية وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتبلغ قيمة جوائزها المالية 760 ألف درهم وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

واستطاع شومان بصحبة جواده «كانتو» أن يحقق المركز الأول بزمن قدره «59.85» ثانية في الشوط الأول، وهو شوط ضد عقارب الزمن يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع وبحواجز يصل ارتفاعها 125 سم. ونال المركز الثاني الفارس السوري شادي غريب على صهوة جواده «لوين هيرز»، وبزمن وقدره « 59.96»، فيما كان المركز الثالث من نصيب الدنمارك والفارسة تينا لوند بصحبة جوادها «كويدرو» وبزمن وقدره «62.09» ثانية، وقام سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق بتتويج الفرسان أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط.

وتعتبر بطولة كأس صاحب السمو حاكم الشارقة التي انطلقت الأمس مانحة لنقاط التأهل لدورة الألعاب الأولمبية والتي ستقام في ريو دي جانيرو البرازيل، كما أن البطولة من فئة الثلاث نجوم وتقام على الميادين الثلاثة بالنادي الميدان الرملي الخارجي والصالة المغطاة والميدان العشبي، حيث تعمل الميادين الثلاثة معاً للمرة الأولى في الدولة.

وتستهل فعاليات اليوم بإقامة الشوط الثالث ضمن فئة «ثلاث نجوم» ويتنافس فيه الفرسان على قطع المسار بالزمن الأسرع ويصل إرتفاع الحواجز في هذا الشوط حتى 140 سم وبجوائز قدرها 35 ألف درهم، ويعقبه الشوط الرابع، وهو من ست حواجز للقدرة والتحمل وبحواجز يصل ارتفاعها حتى 170 سم وبجوائز قدرها 60 ألف درهم.

ويقام أول أشواط بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية «نجمة واحدة» في الثالثة ظهراً، وهو شوط مجلس الشارقة الرياضي من قسمين، بحواجز يصل ارتفاعها حتى 125 سم وبجوائز مالية قدرها 15 ألف درهم.

أما الشوط الرابع، فيتألف من قسمين بحواجز يصل ارتفاعها حتى 140 سم وبجوائز مالية قدرها 20 ألف درهم، وهو الشوط المؤهل لشوط الجائزة الكبرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا