• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

8 مشاهد هي الأبرز في بطولة دبي للتنس

2016 تبتسم لـ « فافرينكا وإيراني» للمرة الأولى.. وانسحاب ديكوفيتش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 فبراير 2016

وليد فاروق (الاتحاد)

مع إسدال الستار على منافسات النسخة الـ24 لبطولة دبي للتنس للرجال، وقبلها النسخة الـ16 لبطولة السيدات، والتي استضافتها دبي خلال الفترة من 15 إلى 27 فبراير، بمشاركة نخبة من أبرز لاعبي العالم والمصنفين الأوائل بتتويج السويسري ستانيسلاس فافرينكا البطل الـ15 في سجل قائمة أبطال البطولة للرجال، والإيطالية سارة إيراني البطلة الـ16 في سجل قائمة البطلات، تبرز مجموعة من المشاهد التي تلخص أحداث البطولة.

أبطال جدد

01 ابتسمت البطولة في نسختها الحالية لأبطال جدد استطاعوا الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخهم، رغم أنهم لاعبون قدامى وليست المشاركة الأولى لهم، فعلي صعيد بطولة السيدات فازت الإيطالية ساره إيراني باللقب للمرة الأولى في ظهورها الرابع، وبعد 3 مشاركات سابقة غير موفقة، نفس الأمر بالنسبة لبطولة الرجال التي حصد لقبها للمرة الأولى السويسري تانيسلاس فافرينكا في مشاركته الثالثة وبعد 8 سنوات من أخر مشاركة له في عام 2008.

الاعتذارات والانسحابات

02 رغم ما حفلت به النسخة الحالية من البطولة، من اعتذارات عن المشاركة، خاصة في بطولة السيدات التي شهدت اعتذار 3 لاعبات من المصنفات الأوائل تتقدمهم الأميركية سيرينا ويليامز، والألمانية أنجليك كيربر، والدنماركية كارولين فوزنياكي، قبل انطلاق البطولة، انسحب أيضاً اثنان من اللاعبين في بطولة الرجال، على رأسهم الصربي نوفاك ديكوفيتش والأسترالي كيرجيوس بسبب الإصابة ليس قبل انطلاق البطولة ولكن اثناء خوضهما للمنافسات، إلا أن البطولة لم تتأثر إطلاقا وشهدت ندية وإثارة بين اللاعبين المشاركين المتواجدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا