الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«أطفال الجليلة».. شتاء يكتسي بالإبداع

«أطفال الجليلة».. شتاء يكتسي بالإبداع
24 ديسمبر 2018 02:21

خولة علي (دبي)

انطلق أطفال مركز الجليلة لثقافة الطفل في ساحة الإبداع، من خلال مجموعة من البرامج والورش الفنية، ضمن أنشطة مخيم الشتاء، لاكتساب الكثير من الخبرات والتقنيات في مختلف المجالات الفنية، والتعبير عن ذاتهم وإبداعهم.
وتوزع 62 طفلا على مختلف الأقسام الفنية، وفق مراحل عمرية مختلفة، فعلى مقربة من قسم الخزف تفوح رائحة الطين حيث يجتمع الأطفال ليشكلوا بأيديهم جزءاً من جدارية تعكس أفكاراً فنية وإبداعية.
ويقول الفنان كمال الزغبي المشرف على ورشة الخزف: مع إطلاق العنان للفكر والإبداع، استطاع الأطفال المشاركون تشكيل الصلصال عبر نماذج مميزة ومختلفة، فكل طفل شرع في تصميم عمل فني يعبر عن ذاته، حيث تظهر الاعمال متباينة، وسوف يتم بناء الجدارية من خلال هذه القطع المختلفة من الأعمال، والتي حرصنا على أن تحمل اللونين الأسود والأبيض، وفقاً لفكرة المخيم الشتوي، الهادف إلى تنمية قدرات ومهارات الصغار الحركية والذهنية.
فيما تكشف الفنانة منى عمري مسؤولة قسم النسيج، قائلة: استخدمنا الطباعة بالشاشة الحريرية، بشكل يدوي، حتى نحصل على تصميم متكامل، بدءا من تنفيذ التصميم على ورق ثم طباعته على الخامات.
وعلى إيقاع قرع الطبول، تأخذنا الأصوات بفضول إلى استديو الحركة، الذي يشرف عليه الفنان جسار قدور، حيث يتعلم الأطفال مجموعة من المهارات الحركية ذات الطابع المسرحي والتي تعتبر إحدى أهم أدوات الممثل لبناء شخصيته وتطوير أدواته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©