• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأهلي وصيفاً

العين يحصد «بطولة الدولة رجال» الفردية للقوى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

حصد فريق نادي العين لألعاب القوى 7 ميداليات ذهبية، منها ثلاث ميداليات للرجال، وأربع للناشئين، ليتوج بلقب بطولة الدولة الفردية للرجال والناشئين، والتي أقيمت بمشاركة اللاعبين المقيمين بالدولة، على ملاعب نادي ضباط الشرطة بدبي.

وشهدت البطولة مشاركة 267 لاعباً، بينهم 117 في مرحلة الرجال و150 بمرحلة الناشئين مثلوا 21 نادياً، كما شهدت تنافساً مثيراً، خاصة من جانب اللاعبين المقيمين الذين أضافوا نكهة تنافسية جديدة على المسابقة، أبرزهم اللاعب الأوزباكستاني فلاديسلاف الذي تفوق على الجميع وحقق في رمي الرمح مسافة 70,41 متر، وتأهل إلى بطولة العالم للشباب ببولندا، خلال الفترة من 19 إلى 24 يوليو المقبل، علماً بأن رقم التأهل إلى بطولة العالم هو 68,70 متر.

وكانت نتائج منافسات بطولة الرجال للفئة (أ) أسفرت عن فوز العين بالمركز الأول برصيد 3 ميداليات ذهبية، ثم الأهلي برصيد ذهبيتين وفضية واحدة، فيما فاز نادي النصر بفضية واحدة.

وفي الفئة (ب) للرجال، جاء نادي حتا في الصدارة وتوج بطلاً برصيد ميداليتين ذهبيتين وفضية واحدة، تلاه نادي الشارقة برصيد ميداليتين ذهبيتين، وتساوى معه نادي الخليج، فيما حقق نادي الظفرة ميدالية ذهبية واحدة.

وعلى صعيد مسابقات الناشئين للفئة الأولى، حجز فريق الناشئين بنادي العين المركز الأول لمصلحته، محققاً 4 ميداليات ذهبية، فيما حل فريق ناشئي الأهلي في المركز الثاني برصيد 3 ميداليات، منها ذهبيتان وفضية واحدة، وجاء في المركز الثالث فريق نادي النصر برصيد ذهبيتين، وتبعهم فريق نادي الوصل في المركز الرابع برصيد ذهبية واحدة وفضية واحدة.

وتصدر فريق الحمرية مسابقة الناشئين للفئة (ب) برصيد 4 ميداليات، منها ثلاث ميداليات ذهبية، وواحدة برونزية، واحتل فريق حتا المركز الثاني برصيد ثلاث ميداليات ذهبية، وتلاهما نادي الشارقة برصيد ثلاث ميداليات، منها ذهبيتان وفضية واحدة، وحل نادي الإمارات في المركز الرابع برصيد ميداليتين فضيتين.

وحرص المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى، على متابعة البطولة طوال اليومين الماضيين، لتقييم تجربة مشاركة اللاعبين الأجانب، والتي تطبق للمرة الأولى، والتي يسعى الاتحاد من خلالها إلى تفعيل نشاط الاتحاد، وتطوير مستويات اللاعبين، وخلق قاعدة جماهيرية تثري اللعبة وتزيد من شعبيتها.

وأكد سعد عوض المهري الأمين العام للاتحاد، المشرف العام على الحدث، أن البطولة شهدت نجاحات كبيرة، وأن الاتحاد يطمح في تحقيق أكثر من ذلك، مشيداً في الوقت نفسه بتجاوب الأندية واستقدامها للاعبين ذوي مستويات عالية، ما يبشر بأن كأس صاحب السمو رئيس الدولة في أبريل المقبل، خاصة اللقاء الدولي الذي يقام ضمن منافساتها، سيكون مثيراً، مشيداً بالمشاركة الإيجابية لفريق نادي الظفرة للجنسين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا