الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الإعلام الكوري الشمالي ينتقد مشاركة سول في قرار أممي يدين حقوق الإنسان لبيونج يانج

الإعلام الكوري الشمالي ينتقد مشاركة سول في قرار أممي يدين حقوق الإنسان لبيونج يانج
23 ديسمبر 2018 11:18

انتقدت وسائل الإعلام الكورية الشمالية اليوم الأحد، مشاركة كوريا الجنوبية في دعم قرار أممي يدين سجل حقوق الانسان لبيونج يانج، وذلك على الرغم من جهود بناء الثقة بين الدولتين.
وكانت الأمم المتحدة قد أصدرت قراراً خلال اجتماع الجمعية العام للأمم المتحدة في 17 ديسمبر الجاري ينتقد "انتهاكات حقوق الانسان المستمرة والممنهجة وواسعة النطاق من جانب كوريا الشمالية".
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن موقع اورممينزوكيري الكوري الشمالي الإلكتروني الخارجي القول "السلطات الكورية الجنوبية أعربت عن دعمها لخطة أميركية مناهضة لبيونج يانج لإدانة وضع حقوق الانسان في البلاد" ووصفت مشاركة سول في القرار "بالتوجه ذو الوجهين".
وأضاف الموقع" تتحدث كوريا الجنوبية أمامنا عن الثقة والتناغم، في الوقت الذي تتبع فيه مخطط القوى الأجنبية من وراء ظهورنا".
وانتقد موقع ماياري الكوري الشمالي الإلكتروني أيضاً الدول التي شاركت القرار، محذرة من أن " أتباع أميركا سوف يدفعون ثمناً باهظاً لأعمالهم الاستفزازية".
ويقول المراقبون إن مثل هذه الانتقادات جاءت من وسائل إعلام خارجية وليس الصحيفة الرسمية لحزب العمال الكوري الشمالي أو وزارة الخارجية، مما يشير إلى أن بيونج يانج تهدف لضبط مستوى الانتقادات للحفاظ على التعاون بين الكوريتين.
ويذكر أنه بعد تمرير القرار المتعلق ببيونج يانج، قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إنها تدعم القرار من منطلق بذل جهود مشتركة مع المجتمع الدولي لإحراز " تقدم ملحوظ" في سجل حقوق الانسان بكوريا الشمالية.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©