• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دي بروين في «البلو مون» رسمياً

سيتي يحتفل بالانتصار العاشر وبضم «هازارد الجديد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

محمد حامد، لندن (دبي أ ف ب)

أجواء من التفاؤل تسيطر على مان سيتي وجماهيره، بعد أن حقق انتصاره الرابع على التوالي في «البريميرليج»، حاصداً 12 نقطة من أصل 12 متاحة، واللافت في الأمر أن «البلو مون» ما زال يحافظ على نظافة شباكه بعد نهاية مباريات الجولة الرابعة للبطولة الإنجليزية، كما حقق الفريق رقماً قياسياً تاريخياً، وهو الفوز في 10 مباريات على التوالي في الدوري الإنجليزي، بدأها في نهاية الموسم الماضي، ويواصلها في مستهل مشوار النسخة الحالية.

ولا تقتصر أهمية الفوز الذي حققه مان سيتي على واتفورد بهدفين دون مقابل على تعزيز الفريق لصدارته وتأكيد تربعه منفرداً على القمة فحسب، فالأهم نجاحه في تعميق الفارق منافسه الأول على اللقب «تشيلسي» ليصل إلى 8 نقاط، حيث يقبع «بلوز مورينيو» في المرتبة الـ13، كما أن الفارق بين سيتي وأرسنال يبلغ 5 نقاط.

كما شهدت مباراة «البلو مون» التي حقق فيها الفوز على واتفورد بثنائية، تسجيل النجم الجديد رحيم سترلينج أول أهدافه الرسمية بقميص الفريق، مما يؤشر إلى أنه يسير بخطى جيدة، ليؤكد أنه سيكون صفقة رابحة للفريق، عقب الانتقادات والضغوط التي طالته من جماهير فريقه السابق ليفربول، فضلاً عن تشكيك البعض في أحقيته بأن يكون صاحب الصفقة الأغلى إنجليزياً.

ومن بين المكاسب الكبرى التي يحق لجماهير سيتي الاحتفال بها، بقاء الفريق على القمة قبل فترة توقف الدوري الإنجليزي وبقية دوريات العالم استجابة لمباريات «الفيفا داي»، والارتباطات الدولية للمنتخبات، حيث يعود الفريق لمواصلة مسيرته في الدوري عقب فترة التوقف بملاقاة كريستال بالاس 12 سبتمبر المقبل، وهي قمة مباريات المرحلة الخامسة، خاصة أن بالاس أصبح أحد أطراف القمة الإنجليزية، حيث يحتل المرتبة الثانية في جدول الترتيب قبل أن يخوض اليونايتد مباراته الرابعة.

بدورها تفاعلت صحيفة «الميرور» مع عروض سيتي القوية منذ بداية الموسم الجاري، وأشارت في تقرير لها إلى أن الفريق لم يعد لديه عذراً في الفوز ببطولة الدوري للموسم الحالي، وأضاف التقرير: «سيتي يقدم أفضل كرة قدم في الدوري الإنجليزي، صحيح أنه يملك قدرات مالية كبيرة جعلته يحصل على خدمات أفضل اللاعبين، ولكن ما يحسب لمانويل بيليجريني أنه نجح في تكوين فريق يقدم أداءً جماعياً جذاباً، بقيادة الساحر دافيد سيلفا، كما أن العناصر الهجومية في الفريق يقدمون أداءً متناغماً، في وجود سترلينيج، ونصري، ونافاس، وأجويرو». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا