• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأهلي والإمارات في ختام الجولة الأولى لكأس الخليج العربي

«الفرسان» و«الصقور» .. بين طموحات الفوز والحفاظ على المعنويات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

وليد فاروق (دبي)

يسدل اليوم الستار على منافسات الجولة الأولى لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بإقامة مباراة الأهلي والإمارات، والتي تم تأجيلها بسبب خوض الأهلي لذهاب دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال الآسيوي أمام فريق نفط طهران، في المباراة التي يحتضنها ستاد راشد في السابعة والثلث مساء.

ويسعى كلا الفريقين إلى تحقيق نتيجة طيبة تكشف عن طموحاته وقدرته على المنافسة على لقب البطولة التي ستكون في نفس الوقت تجهيز لمعظم الفرق في ظل توقف مسابقة دوري الخليج العربي التي لم يقم منها سوى جولة واحدة.

ويدخل الأهلي هذه المواجهة بمعنويات عالية بعد الفوز «الرائع» على مضيفه فريق نفط طهران، وتزايد حظوظ في التأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، ولن يكون خافيا على أحد أن التركيز على مباراة الإياب يوم 16 سبتمبر هو أكثر ما يشغل الجهاز الفني للفرسان واللاعبين مهما حاول الجميع الادعاء بالاهتمام بمباريات بطولة كأس الخليج العربي.

وبالطبع فإن الفوز هو الهدف الأسمى للأهلي في هذه المواجهة، ليس فقط تجسيدا لطموحات الفرسان في المنافسة على كل البطولات التي يشارك فيها هذا الموسم، ولكن أيضا للحفاظ على وتيرة الانتصارات التي بدأها الفريق محليا في دوري الخليج العربي على الفجيرة، مرورا بالفوز الآسيوي، والاستعداد لمواجهة الإياب بنفس الدرجة العالية من المعنويات.

وسيفتقد الأهلي عدداً كبيراً من لاعبيه الأساسيين بسبب انضمامهم إلى صفوف المنتخبين الأول والأولمبي، علاوة على غياب المحترف المغربي أسامة السعيدي لانضمامه إلى تشكيلة منتخب بلاده، وهو الأمر الذي سيجعل جهازه الفني مضطرا للدفع بعدد كبير من لاعبيه البدلاء، وفي نفس الوقت إعداد «المخزون الإستراتيجي» من اللاعبين قبل المواجهات المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا