• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فاطمة بنت هزاع تشيد بنجاح كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز وتؤكد:

«أم الإمارات» حريصة على دعم ورعاية كل المبادرات للارتقاء برياضة المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 فبراير 2016

شمسة سيف (أبوظبي)

تصوير مصطفى رضا

اختتمت مساء امس الأول منافسات النسخة الثالثة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام ،الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة لمجلس الأعلى الأمومة والطفولة، «أم الإمارات» وفي ظل اهتمام وحضور الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات.

وأقيمت البطولة بمضمار قفز الحواجز العشبي لنادي أبوظبي للفروسية على مدار يومين وبمشاركة 55 فارسة وفارساً يمثلون الإمارات من جملة 107مشاركين ومشاركات من 18 دولة هي كندا، فرنسا، المملكة المتحدة، الإمارات، مملكة البحرين، الدنمارك، ألمانيا، إيرلندا، إيطاليا، لبنان، النرويج، رومانيا، سوريا، إيران، الولايات المتحدة، البرتغال، الأردن والنمسا، وجمعت البطولة ما يزيد عن 150 حصانا حيث تم تتويج وتسليم الكؤوس الذهبية والفضية والبرونزية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل جولة من جولات فئات منافسات الكأس التي انقسمت إلى فئة منافسات الفرسان والفارسات من الصغار وفئة الفرسان والفارسات من الناشئين وفئة منافسات الفارسات المحترفات وفئة منافسات الأحصنة الصغيرة والتي انقسمت بدورها إلى ثلاث فئات هي فئة منافسات الأحصنة الصغيرة ذات الخمسة سنوات ومنافسات الأحصنة الصغيرة ذات الستة سنوات ومنافسات الأحصنة الصغيرة ذات السبع والثمان سنوات، وبلغ إجمالي جوائز الكأس لجميع الفئات 475 ألف درهم.

وكانت البطولة قد افتتحت بحضور الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ومنى الشامسي رئيسة لجنة المرأة باللجنة التنظيمية للفروسية في دول مجلس التعاون الخليجي عضو لجنة حكام البطولة، ولفيف من حرم سفراء الدول المشاركة ومن أعضاء مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية شمل ناعمة المنصوري ونورة خليفة السويدي وأمل العفيفي والدكتورة مي الجابر والدكتورة أمنيات الهاجري.. بدأت فقرات الافتتاح بعزف السلام الوطني، تلته كلمة افتتاح البطولة ليعلن رسميا عن انطلاق فعاليات البطولة. ورفعت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، أسمى آيات الشكر والعرفان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» على رعايتها لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، لافتة إلى أن سموها كانت دائماً صاحبة السبق في دعم كل الأحداث والبرامج والمبادرات التي من شأنها الارتقاء بمكانة المرأة في جميع المجالات لاسيما مجال الرياضة النسائية.

وتقدمت بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، على الدعم الذي قدمه المجلس لإقامة هذه البطولة، وأشارت إلى التعاون المثمر الذي أبداه اتحاد الفروسية برئاسة الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، شاكرة نادي أبوظبي للفروسية، ممثلاً في مديره العام عدنان النعيمي، على استضافته لمنافسات البطولة كما تقدمت بالشكر لجميع الجهات الراعية للحدث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا