• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المهرجان الختامي للهجن في رأس الخيمة.. الأحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

رأس الخيمة (وام)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وبمتابعة وتوجيهات سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، ينطلق المهرجان الختامي الـ23 لسباق الهجن العربية الأصيلة في رأس الخيمة 2015 الأحد المقبل، ويستمر أربعة أيام في ميدان السوان في رأس الخيمة.

ويتنافس المشاركون في الفترة المسائية من اليوم الختامي على كؤوس صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، وعلى سيوف الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي.

ويشتمل سباق اليوم الأول الذي خصص لأبناء القبائل على 16 شوطاً في الفترة الصباحية لـ«الحقايق»، ويمتد لمسافة أربعة كيلومترات، بينما تشتمل الفترة المسائية من اليوم ذاته إقامة 14 شوطاً لـ«الحقايق» لمسافة أربعة كيلومترات.

وخصص اليوم الثاني لهجن أصحاب السمو الشيوخ وتتضمن فترته الصباحية ثمانية أشواط لـ«الحقايق»، وتبلغ مسافته أربعة كيلومترات، وتتضمن فترته المسائية ثمانية أشواط لـ«اللقايا»، وتصل مسافة السباق إلى خمسة كيلومترات.

وتقام في الفترة الصباحية من اليوم الثالث 20 شوطاً لأبناء القبائل تشمل «اللقايا» لمسافة خمسة كيلومترات، فيما تخصص فترته المسائية لـ«الشيوخ» وتتضمن ثمانية أشواط لـ«الإيذاع» لمسافة 6 كيلومترات. وتخصص الفترة الصباحية من اليوم الرابع والأخير من السباق لأبناء «القبائل»، وتشمل 16 شوطا لـ«الإيذاع» لمسافة ستة كيلومترات، بينما تكون منافسات الفترة المسائية مفتوحة، وتتضمن ستة أشواط للإيذاع واللقايا والحقايق وتتراوح المسافة بين أربعة وخمسة وستة كيلومترات.

وأكدت اللجنة المنظمة للمهرجان الختامي للسباق «أن الاستعدادات بلغت مرحلة متقدمة ويجري حالياً استكمالها ووضع اللمسات النهائية لخروج المهرجان في حلة زاهية»، معربة عن شكرها وتقديرها للمساهمين في دعم المهرجان وتقديم الجوائز للفائزين وتوفير عوامل نجاحه.

من جانبه أكد الشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أهمية تعزيز التراث الوطني والشعبي بين الأجيال من أبناء الإمارات والعمل على أن يعكس المهرجان مشهداً مشرقاً للرياضات التراثية التي مارسها، وحرص عليها الآباء والأجداد والتقاليد الأصيلة التي نفخر بها كأبناء لهذا الوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا