• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

بطولة فزاع إيطاليا للرماية

صدارة إيطالية ومطاردة إماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

حسن رفعت (إيطاليا)

تصدر رماة إيطاليا اليوم الأول لبطولة فزاع إيطاليا للرماية لفئة التراب المفتوحة بمدينة تودي، وسط مشاركة 700 لاعب، وقدم لاعبو منتخبنا الوطني مستوى رائعاً، بقيادة الثلاثي وليد العرياني ومشعل البناي وعبدالله بوهليبة ووقدم أحمد يحيى مستوى جيدا.

وعلق مدرب منتخبنا الايطالي ماركو كونتي على المنافسات قائلا: «البطولة رائعة وناجحة بكل المقاييس ويكفي مشاركة 43 دولة وبهذا الرقم القياسي غير المسبوق من المشاركين حتى باتت أشبه بأولمبياد مصغر، نتائج اليوم الأول من البطولة المفتوحة تؤكد سيطرة الإيطاليين على الصدارة حيث تساوى ثلاثة منهم برصيد 49 طبقا فيما يلاحقهم كل من نجم منتخبنا وليد العرياني ورام أسترالي بين 16 راميا منهم 14 إيطاليا ثم نجم منتخبنا مشعل البناي 47 طبقا».

وقال: «المستوى الفني مرتفع جدا وقد شهدت المنافسات حتى الان ارقاما قياسية مساوية للأرقام القياسية العالمية لذا نأمل استمرار البطولة بعد نسختها الثالثة حتى توفر لرماتنا وأقرانهم رماة العالم الفرصة للإعداد الجيد وتطوير مستوياتهم».

إلى ذلك، وجه الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع للرماية بتكريم الثلاثة الأوائل من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين شاركوا في البطولة المفتوحة رغم عدم وجود بطولة خاصة بهم وذلك تقديرا وتثمينا لحرصهم على المشاركة للمرة الاولى في البطولة في عامها الثاني.

والرماة الثلاثة الذين شملهم التكريم هم سبادوني اليو ومواطنيه سيكالا جيانكالرو وموكافوللو أوريست.

وكما هو معروف فان رماية الأطباق «الشوزن» لم تدخل بصفة رسمية ضمن نشاط الاتحاد الدولي للمعاقين حتى الآن وان كانت هناك جهود ومساع حثيثة لأدراجها عقب أولمبياد ريودي جانيرو للألعاب شبه الاولمبية والبداية ستكون من جانب الاتحاد الايطالي الذي يعتزم اقامة أول بطولة للمعاقين للاطباق الشهر المقبل.من ناحية أخرى، وجه الرامي الكويتي فهيد الديحاني الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على رعايته ودعمه لبطولة فزاع إيطاليا لرماية الأطباق.

وقال الديحاني: فخورون بهذه التظاهرة الرائعة التي نحرص كغيرنا على المشاركة فيها بسبب حضور أبطال العالم فيها وهي فرصة ذهبية لنا للاحتكاك وتطوير مستوياتنا في معقل الرماية العالمية بسبب الكم الهائل من الرماة وتوافر مصانع الأسلحة والذخائر في إيطاليا مما يسهل من مهمتنا في انتقاء الأسلحة والطلقات المناسبة وتجربتها عمليا في بطولة أشبه بكؤوس وبطولات العالم.

وطالب الرامي الأولمبي الكويتي الديحاني أن تقام بطولة التراب والدبل تراب تباعا حتى تتاح الفرصة لرماة التراب بالمشاركة في البطولتين مثلما حدث في النسخة الأولى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا