• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رغم اضطرابات الأسواق العالمية

«أخبار الساعة» : الاقتصاد الإماراتي قوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

أبوظبي (وام)

أكدت نشرة «أخبار الساعة» قوة ومتانة الاقتصاد الإماراتي، مشيرة إلى تقرير حديث صادر عن بنك «كريدي سويس» تناول بعض المؤشرات والدلائل التي عبرت عن متانة الأوضاع الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت الراهن رغم ما يشهده الاقتصاد العالمي من اضطرابات غير مسبوقة ورغم ما تموج به منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من مظاهر عدم استقرار غير مسبوقة أيضا.

ونوهت بأن التقرير ذكر أن الاقتصاد الإماراتي يقود مسيرة التطور والنمو في المنطقة في ظل ما يذخر به من مقومات انتعاش مستدام وهو ما يضمن له التكيف مع مختلف الظروف الاقتصادية على الصعيدين الإقليمي والعالمـي.

وتحت عنوان «الاقتصاد الإماراتي والدور العالمي» قالت إنه منذ بداية الأزمة المالية العالمية التي اندلعت خلال عام 2008 لم ينج من التداعيات السلبية لهذه الأزمة سوى الاقتصادات التي تمتعت بالقدرة الذاتية على النمو إذ إن الأزمة حملت معها الكثير من مظاهر الضعف والهشاشة في جنبات الاقتصاد العالمي فلم يعد من المناسب التعويل على النمو العالمي كرافعة للنمو الوطني على مستوى الدول.

وأوضحت أن هذا ما وعته دولة الإمارات العربية المتحدة منذ البداية وتفاعلت مع تداعيات الأزمة بفاعلية ومرونة كبيرتين وفطنت إلى أن المحافظة على زخم النمو الاقتصادي هي مهمة وطنية قبل أن تكون مهمة عالمية.

وأضافت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية - أنه لذلك حافظت الحكومة الإماراتية - على مدار السنوات المنقضية من عمر الأزمة - على معدلات إنفاق استثماري كبيرة فاستمرت في تنفيذ المشروعات الكبرى في مختلف الجوانب التنموية مثل : البنى التحتية وشبكات النقل والمواصلات والمطارات والموانئ والاتصالات والمرافق السياحية والمرافق التعليمية والصحية وغيرها.. كما فتحت الحكومة المجال أمام القطاع الخاص للمزيد من الشراكة فسمحت له بدخول فرص الاستثمار في قطاعات جديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا