• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

معرض «كابسات» يدعم نمو الاتصالات الرقمية في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

يشارك أهم مقدمي خدمات البث الفضائي عبر الأقمار الصناعية في العالم بمنصة خاصة يوفرها معرض «كابسات» 2016، لاستكشاف آليات وتقنيات جديدة لتقديم المحتوى عبر القنوات الفضائية. ويقام المعرض من 8 إلى 10 مارس المقبل، مع استعداد سوق البث التلفزيوني في المنطقة لاستقبال البث بتقنية الوضوح الفائق خلال العامين المقبلين.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول في مركز دبي التجاري العالمي «هناك فرص كثيرة من مقدمي خدمات البث الفضائي يمكن أن تقدم مزيجاً قابلاً للتكيف من شبكات اتصالات إقليمية آمنة ومنتجات وخدمات وتطبيقات تعزز تدفق المعلومات والترفيه الإقليمي».

وأضافت «تمتد خدمات شركات البث عبر الأقمار الصناعية لتشمل النطاق العريض، والتطبيقات الحكومية، لهذا فإن الجيل القادم من الأقمار الصناعية سيقدم زيادة كبيرة في عرض النطاق الترددي ويسرع احتمال الربط الشامل لمناطق الشرق الأوسط وإفريقيا».

وتواجه شركات الأقمار الصناعية التجارية طلباً متزايداً على خدمات النطاق العريض وتحديد الموقع من مجموعة متزايدة ومتنوعة من المصادر، ومن القطاعات المتخصصة، وسوق الاتصالات العسكرية المربح.

وفي مناطق الشرق الأوسط الأقل كثافة بالسكان ولا تحظى بالخدمات، توفر تقنيات الأقمار الصناعية حلول النطاق العريض الأكثر فعالية من حيث التكلفة، ففي السعودية مثلا ترتبط آلاف المدارس بتقنيات الأقمار الصناعية ما يوفر للطلاب الوصول إلى شبكة الإنترنت، التي كانت في السابق متاحة فقط في المدن الكبيرة مثل الرياض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا