• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نمو أرباحها 12% لتصل 3,3 مليار درهم

23 مليار درهم إيرادات «ماجد الفطيم» خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - نما إجمالي إيرادات مجموعة «ماجد الفطيم» 10% خلال العام الماضي مقارنة بالعام 2012، لتصل إلى 23 مليار درهم، بينما نمت أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، والناجمة عن عملياتها المستمرة، بنسبة 12% لتصل إلى 3.3 مليار درهم، بحسب بيان للمجموعة.وبلغت قيمة الأصول 39 مليار درهم، فيما بلغ صافي الدين نحو 7 مليارات درهم، وأكدت وكالتا «فيتش» و«ستاندرد أند بورز» في العام 2013 تصنيف الشركة عند الدرجة الاستثمارية «BBB»، وهو أعلى تصنيف يعيّن لشركة خاصة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال إياد ملص، الرئيس التنفيذي في «ماجد الفطيم» إن المجموعة حققت أداء تشغيلياً قوياً وواسع النطاق في وحدات الأعمال، بالإضافة إلى إنجاز عملية توحيد كافة علاماتها التجارية تحت مظلة مؤسسية واحدة هي «ماجد الفطيم»، تمهيداً لدخول حقبة جديدة من الإنجازات.

وارتفعت إيرادات «ماجد الفطيم العقارية»13% لتصل إلى 3.5 مليار درهم، بينما نمت أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 14% لتصل إلى 2.2 مليار درهم، لتساهم بنسبة 67% من إجمالي أرباح المجموعة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

واستقبلت مراكز التسوق التابعة للشركة نحو 157 مليون زائر بزيادة وصلت إلى 7% من العام 2012، وارتفعت إيرادات الغرف الفندقية المتاحة في الفنادق الـ 11 التابعة للمجموعة بنسبة 20% في الفنادق المملوكة للشركة.

وأكملت «وحدة ماجد الفطيم للتجزئة»، صفقة الاستحواذ على الأسهم المتبقية في مجموعة «كارفور» لتمتلكها بنسبة 100%، وقامت الشركة بتوسيع اتفاقية الامتياز الحصري مع مجموعة «كارفور» لتتضمن العديد من الأسواق الجديدة في كل من أفريقيا ووسط آسيا.

وسجلت مبيعات «كارفور» ارتفاعاً 9% خلال العام الماضي، لترتفع إيراداتها إلى 18.7 مليار درهم، حيث نما مستوى أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 9% إلى مليار درهم، لتساهم بنسبة 31% من إجمالي أرباح المجموعة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا