• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

4,47 مليار درهم مكاسب الأسهم بداية الأسبوع

مشتريات الأجانب تدعم ارتفاع الأسواق المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تمسكت الأسهم المحلية بمسارها الصاعد خلال جلسة تداولات الأسهم واستهلت التداولات بدفعة كبيرة، قفزت خلالها أسعار أغلب الأسهم بأكثر من 4%.

ودفعت السيولة والبيانات الايجابية حول ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية نهاية الأسبوع الماضي، جلسة التداول في سوقي أبوظبي ودبي الماليتين أمس، للافتتاح على ارتفاع كبير، في مؤشرات أسعار الأسهم المدرجة، وسط تفاؤل للمستثمرين، ترافق مع حذر جعل النصف الثاني من الجلسة تشهد عمليات جني أرباح سريعة، نفذها مستثمرون مواطنون، فيما دعمت مشتريات الأجانب السوق للتسمك بمكاسبه، لتربح 4,47 مليار درهم.

واستطاع المضاربون في السوق المحلية جني أرباح عقب الارتفاعات التي سجلتها أسواق المال خلال آخر جلستين من الأسبوع الماضي والنصف الأول من جلسة الأمس التي سجلت ارتفاعاً وصل إلى حدود 4% تقريباً، ما جعلها فرصة لجني أرباح سريعة بانتظار معرفة اتجاهات أسواق المال والسلع العالمية، بعد عودتها للعمل اليوم عقب عطلة نهاية الأسبوع.

وقال وضاح الطه عضو المجلس الاستشاري لمعهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني في الإمارات، إن الارتفاعات الكبيرة التي سجلتها أسواق المال المحلية خلال جلسات نهاية الأسبوع الماضي، والارتفاع بنحو 4% خلال النصف الأول من الجلسة أمس خلق فرص مغرية للمستثمرين والمضاربين لتحقيق أرباح سريعة.

وأضاف: لذلك جاء النصف الثاني من الجلسة ليسجل عمليات جني أرباح أدت إلى عودة الموشرات للانخفاض عن المستويات المرتفعة التي سجلتها خلال النصف الأول من الجلسة، ومع ذلك تمكنت الأسواق من التماسك فوق مستويات الإغلاق السابقة، والمحافظة عى جزء من مكاسبها التي حققتها خلال اليوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا