• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«هيئة الاتصالات» تستضيف دورة تدريبية حول النسخة السادسة لبروتوكول الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

استضافت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات موخراً دورة تدريبية متخصصة تقنية حول التدريب على الانتقال إلى النسخة السادسة من برتوكول الإنترنت «IPV6».

وتهدف الورشة إلى تدريب موظفي الأقسام التقنية المعنية بالشبكات وخدمات الإنترنت في «اتصالات» و«دو» للانتقال إلى النسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت وتطبيق ما تعلموه في تنفيذ خططهم السنوية، بحيث ينعكس إيجابا على سرعة وجودة الخدمات المقدمة للعملاء من أفراد أو مؤسسات حكومية أو خاصة.

وتشكل النسخة السادسة من برتوكول الإنترنت البنية الأساسية المستقبلية لتقديم خدمات ذكية متكاملة تتواءم مع متطلبات البيت الذكي والحلول الذكية الأخرى، حيث تعد بديلا فعالا عن النسخة الرابعة وضمانا لاستمرارية الخدمات مع توفير معايير أفضل من حيث الجودة والسرعة والموثوقية.

وتضمن جدول أعمال الورشة العديد من المواضيع، من بينها التعريف بأساسيات الإصدار السادس من البروتوكول، وكيفية الاستفادة منه في تعزيز معايير الأمان، وتلبية الطلب المتزايد على الاتصال بشبكة الإنترنت في عصر التحولات التقنية الكبرى المتمثلة بإنترنت الأشياء، والمدن الذكية والاتصال بين آلة وأخرى.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات «تندرج الورشة في سياق استشراف المستقبل وتكامل الجهود بين الهيئة والمرخصين في الدولة، واعتماد الخطط اللازمة لتلبية احتياجات المرحلة المقبلة التي تتسم بالتوسع الهائل في استخدام الشبكة المعلوماتية». وأضاف «تتجه الإمارات بسرعة متزايدة نحو تطبيق مفاهيم إنترنت الأشياء، والمدن الذكية، والاتصالات بين الآلات لخدمة الإنسان، ونحن في هذا السياق نعمل وفق استراتيجية واضحة لنشر وزيادة استخدام بروتوكول الإنترنت الإصدار السادس على المستوى الوطني». وتابع «نعي تماما الأهمية الاقتصادية لهذه العملية التي تتيح الاستفادة المثلى من البنية التحتية الخاصة بقطاع الاتصالات». وأضاف «الانتقال نحو استخدام شبكات الجيل الرابع يتطلب عددا أكبر من بروتوكولات الإنترنت يفوق بـ 20 مرة ما هو مطلوب بالنسبة لاستخدام شبكات الجيل الثالث، ما يفرض على موفري خدمات الاتصالات وضع استراتيجيات عملية للتعامل مع هذه المتطلبات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا