• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

75 مليون جهاز تستخدم «ويندوز 10»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

سان فرانسيسكو والقاهرة (د ب أ)

ذكرت شركة البرمجيات الأميركية العملاقة «مايكروسوفت» أن عدد الأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل الجديد «ويندوز 10» وصل إلى أكثر من 75 مليون جهاز بعد أقل من شهر من طرح نظام التشغيل الجديد.

جاء هذا الإعلان من خلال تدوينة نشرها يوسف مهدي، نائب رئيس مايكروسوفت لقطاع نظام التشغيل ويندوز والأجهزة عبر موقع التدوينات الصغيرة (تويتر).

وأضاف مهدي أن نحو 14 مليون جهاز تحولت إلى نظام التشغيل الجديد خلال أول 24 ساعة من طرحه. ويتم استخدام النظام حاليا في 192 دولة وأن أكثر من 90 ألف جهاز كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر لوحي فريد تستخدم نظام التشغيل الجديد بعضها يعود إلى 2007.

وقال مهدي إن إجمالي زمن الألعاب التي تمت ممارستها عبر الأجهزة، التي تعمل بنظام التشغيل «ويندوز 10» وصل إلى أكثر من 122 عاماً منذ طرح النظام.

وفي الوقت ذاته، فإن «مايكروسوفت» طرحت خلال الأسبوع الماضي إضافة جديدة لتسهيل مهمة مستخدمي «ويندوز 10»، حيث طرحت مجموعة من الإرشادات القابلة للتنزيل وللطباعة بشأن كل مفاتيح الاختصار، التي يمكن استخدامها من على سطح مكتب نظام التشغيل الجديد.

وذكر موقع بي سي ماجازين، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن نظام التشغيل السابق «ويندوز 8» باع 40 مليون نسخة خلال الشهر الأول لطرحه، واحتاجت الشركة إلى عام كامل لكي تبيع 240 مليون نسخة من نظام التشغيل «ويندوز 7». ولما كانت «مايكروسوفت» أتاحت لمستخدمي أنظمة التشغيل القديمة الترقية إلى نظام التشغيل «ويندوز 10» مجاناً، فإن الكثير من المستخدمين قد يتجهون نحو الاستفادة من هذه الخاصية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا