الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ارتفاع حصيلة شهداء القمع الإسرائيلي في غزة

ارتفاع حصيلة شهداء القمع الإسرائيلي في غزة
23 ديسمبر 2018 00:29

غزة (الاتحاد)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، وفاة شاب فلسطيني صباح أمس متأثراً بجروح أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في شرق البريج في وسط القطاع الجمعة.
وبذلك ترتفع حصيلة المواجهات إلى أربعة شهداء، بعدما أعلنت الوزارة عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص إسرائيلي في شرق مدينة غزة، مساء الجمعة.
وأعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، في بيان صحفي، وفاة «أيمن منير محمد شبير (18 عاماً) صباح أمس من سكان دير البلح، متأثراً بجروحه التي أصيب بها في البطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق البريج، أمس خلال المواجهات».
وتوعدت فصائل الفلسطينية بالرد على استهداف إسرائيل المتظاهرين الفلسطينيين ضمن احتجاجات مسيرات العودة شرقي قطاع غزة.
وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، خلال جنازة تشييع أحد القتلى بمدينة غزة: «فصائل المقاومة ستتخذ القرار المناسب لاستهداف الاحتلال للمدنيين العزل في مسيرات العودة».
وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: «المقاومة لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي أمام التصعيد الإسرائيلي الخطير» بحق المشاركين في احتجاجات مسيرات العودة.
واعتبرت الجبهة في بيان «ما حدث شرق قطاع غزة جريمة إسرائيلية جديدة، تمثلت بقتل فلسطينيين بدم بارد أثناء مشاركتهم في تظاهرات سلمية». وقالت: «لن نسمح بمحاولة الاحتلال فرض معادلة جديدة وقودها استباحة الدماء الفلسطينية، فلا تفريط في دماء الشهداء التي ستظل أمانة في أعناقنا في قوى المقاومة». كما نددت حركة «الجهاد» بمواصلة إسرائيل إرهابها وعدوانها بحق المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة بشكل همجي ووحشي.
واعتبرت الحركة في بيان أن ذلك «يمثل تصعيداً خطيراً، خاصة أن معظم الإصابات وقعت على مسافة بعيدة من السلك الزائل، ما يدلل على النوايا العدوانية للاحتلال». وقالت «الجهاد»: «الإرهاب الإسرائيلي لن يدفع الشعب الفلسطيني ومقاومته إلا لمزيد من الصمود والثبات واستمرار المقاومة، ونحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©