الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن زايد يستقبل الرئيس الصومالي

محمد بن زايد يستقبل الرئيس الصومالي
30 أغسطس 2015 20:54

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في المعمورة بأبوظبي فخامة الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الذي يزور البلاد حاليا.

ورحب صاحب السمو ولي عهد ابوظبي بالرئيس الصومالي والوفد المرافق له وبحث معه تعزيز العلاقات الأخوية بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية الصومال وسبل تطويرها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وتمنى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للصومال مزيدا من الاستقرار والتنمية وتحقيق تطلعات الشعب الصومالي في الامان والسلام والبناء والازدهار في كافة مناحي الحياة، مؤكدا سموه ان دولة الامارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله مستمرة في دعم الجهود الانسانية والتنموية في الصومال.

من جانبه أعرب الرئيس الصومالي عن شكره وتقديره للجهود التي تقوم بها دولة الامارات العربية المتحدة في الصومال وخاصة فيما يتعلق بالمبادرات والمشاريع التنموية في العديد من المجالات، مشيرا الى ان دولة الامارات وقفت بجانب الصومال في احلك الظروف واصعبها.

وأضاف "انا هنا اليوم لأبلغكم بان الصومال تغير كثيرا وهناك تقدم كبير وملموس بفضل الدعم الذي تقدمه دولة الامارات وان الصوماليين يشعرون بثقة بان المستقبل سيكون افضل"، مشيرا الى عودة المهجرين والنازحين الى مناطقهم بسبب ما يشعرون به من ان البلاد تسير في الاتجاه الصحيح.

كما بحث الجانبان تطورات الاوضاع في المنطقة واهم القضايا ذات الاهتمام المشتركة.

حضر اللقاء معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي خلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وعدد من المسؤولين.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©