الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التربية»: صيانة 26 مدرسة ولجنة لرصد احتياجات «الميدان»

«التربية»: صيانة 26 مدرسة ولجنة لرصد احتياجات «الميدان»
31 أغسطس 2013 23:36
السيد سلامة (أبوظبي) - أكدت وزارة التربية والتعليم أن قائمة الصيانة الشاملة للمدارس استعداداً للعام الدراسي الجديد ضمت 26 مدرسة في دبي والشارقة وعدد من إمارات الدولة، وانتهت جميعها، باستثناء مدرستين جار التنسيق بشأنهما مع وزارة الأشغال، للانتهاء منهما قبل دوام الطلبة. وأوضحت “التربية” أنها زودت المدارس بـ 3200 جهاز تكييف من نوع (إسبليت)، إلى جانب أعمال الصيانة التي خضعت لها أجهزة التكيف الأخرى، وفق ما حددته المدارس نفسها وما اعتمدته المناطق التعليمية في هذا الشأن، فيما شكلت الوزارة شكلت لجنة مختصة من قياداتها لرصد احتياجات الميدان التربوي، وما قد يطرأ خلال عمليات التشغيل. وأكدت الوزارة جاهزيتها التامة لاستقبال العام الدراسي الجديد، والذي ينطلق اليوم بدوام أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية في جميع المدارس الحكومية والخاصة علي مستوى الدولة، فيما تبدأ الدراسة الأحد المقبل، حيث تستقبل المدارس الحكومية والخاصة حوالي 892 ألف طالب وطالبة موزعين على 1376 مدرسة حكومية وخاصة في مختلف المراحل الدراسية. وأشار علي ميحد السويدي وكيل الوزارة بالإنابة، إلى أن الوزارة انتهت من جميع الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد، وقال: هناك تنسيق تام مع مجالس التعليم، والمناطق والمكاتب التعليمية في هذا الشأن”، حيث ناقش قيادات الوزارة في اجتماعهم الدوري للمناطق التعليمية بحضور فوزية حسن غريب الوكيل المساعد للعمليات التربوية، ومديري الإدارات المركزية الخاصة الاستعداد للعام الدراسي، والجهد الذي بذلته الإدارات المركزية والمناطق التعليمية طوال العطلة الصيفية من أجل الدخول إلى عام دراسي أكثر استقراراً. ولفت إلى أن التقارير الرسمية أكدت الانتهاء من توزيع الكتب الدراسية المقررة على جميع المدارس، فضلاً عن سد احتياجات المدارس من أجهزة التكييف، وانتهاء أعمال الصيانة، باستثناء مدرستين، كما تم سد شواغر المعلمين بتخصصاتهم المختلفة. وأوضح أنه تمت مناقشة سبل تعزيز المدارس وتمكينها من تنفيذ مبادرة “مرحباً مدرستي” التي تستهدف عقد لقاءات مفتوحة بين أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية في اليوم الأول لدوام الطلبة، وذلك وفق سياسة توثيق علاقة البيت بالمدرسة المعتمدة من الوزارة. وناقشت قيادات الوزارة عدداً من الموضوعات التي تهم الميدان التربوي منها: مكونات الوجبة الغذائية الصحية الجديدة التي ستقدم للطلبة في شكل ومحتوى نموذجي، لدعم الاتجاهات الإيجابية نحو التغذية السليمة لدى الطلبة، وحفاظاً على صحتهم ولياقتهم البدنية. وقال السويدي: إن الوزارة أنهت عملية سد احتياجات المدارس من المعلمين، لافتاً إلى أن الشواغر الإجمالية كانت قد وصلت نهاية العام الماضي إلى 652 معلماً ومعلمة، تشمل: الحاجة الفعلية للمدارس 324 معلماً ومعلمة، والاستقالات والترقيات، وبدأ بالفعل خروج قوائم التعيينات لتسكين المعلمين كل حسب الشاغر والتخصص. وأنجزت الوزارة توزيع جميع الكتب على المدارس الحكومية، وجار التنسيق بين إدارات المناطق والمدارس الخاصة لتسيير عملية توريد الكتب بداية من اليوم وفقا لجدول التوزيع الذي تم إعداده، وبناء على القوائم المعتمدة من المدارس الخاصة والمحدد بها أعداد الكتب المطلوبة. وأكد أن الوزارة شكلت لجنة مختصة من قياداتها تتولى رصد احتياجات الميدان التربوي، وما قد يطرأ خلال عمليات التشغيل، بالإضافة إلى قيام الوزارة بالمسح الميداني للمدارس للوقوف على أية شواغر أو احتياجات، ولاسيما في صفوف المعلمين التي قد تظهر هنا أو هناك نتيجة استقالة مفاجئة أو اعتذار عن التعيين، وكذلك الأمر بالنسبة لأعمال الصيانة وأجهزة التكييف، حتى تكون البيئة المدرسية أكثر استقراراً وأفضل للطالب.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©