• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

السباق السابع للخيول بمضمار جبل علي

«جلاكسي» ينتظر الميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

«جلاكسي»ينتظر «رنة» الميل

دبي (الاتحاد)

يستضيف مضمار جبل علي في الثانية وخمس عشرة دقيقة ظهر اليوم فعاليات حفل سباقه السابع لهذا الموسم، الذي يتألف من ستة أشوط، متضمنة بطولة جبل علي للميل، بمشاركة 66 خيلاً تتنافس على جوائز مالية تناهز المليون درهم، برعاية شادويل ما عدا الشوط الأخير برعاية مضمار نيوبري.

ويجمع الشوط الثالث والرئيسي العمالقة لمسافة 1600 متر، على لقب جبل علي مايل «للفئة الثالثة»، بمشاركة 9 خيول وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 575 ألف درهم، ويتوقع أن يقود التنافس صاحب التصنيف الأعلى وبطل النسخة الماضية الجواد «فرجت» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف دروبا سلفرتنام وبقيادة اويسين ميرفي.

وخاض «فرجت» تجربتين بميدان حل فيهما ثالثا ورابعا قبل أن يحل وصيفا، وينافس بقوة «موهوب» بإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولين الذي سجل الفوز مرتين بجبل علي قبل أن يخسر المركز الأول بفارق أنف أمام «جوتلاند» في سباق جبل علي ستيكس قبل أسبوعين.

ويدفع المدرب مصبح المهيري بالجواد القوي «سيلفر جلاكسي» بقيادة سلفستر دي سوزا، الذي قدم عروضاً ممتازة هذا الموسم وتفوق مرتين، وحل وصيفاً مرة وثالثاً مرتين، ولا يمكن تجاوز «زين شمردل» بإشراف علي الرايحي وبقيادة رويستون فرينش، فقد كان وصيفاً للجواد «جيد جداً» في السباق التحضيري قبل أسبوعين.

وينافس على اللقب «شمال نبراس» الذي سجل فوزاً قوياً بفارق 1,5 طول عن القوي «انسفير»، ولكن المدرب دوج واتسون لم يرشحه للفوز بل ذهب لترشيح «سيلفر جلاكسي» بإشراف مصبح المهيري، وبالرغم من عدم ترشيحه من قبل الخبراء يخفي الجواد« مفرح» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وبإشراف علي راشد الرايحي وبقيادة بول هانجان الكثير في هذا الشوط حيث نزل تصنيفه من 112 إلي 106 بعد عدة إخفاقات لازمته الموسم الماضي وهذه أول مشاركة له هذا الموسم وربما يكون أكثر حيوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا