• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

نيجيريا تفكك شبكة تجسس لـ «بوكو حرام» في مطار أبوجا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أغسطس 2015

أبوجا، نيجيريا (أ ف ب)

أعلنت وكالة الاستخبارات النيجيرية أنها «فككت» شبكة تجسس في مطار أبوجا الدولي إثر اعتقال فتى في الرابعة عشرة يشتبه بأنه أراد تسليم جماعة «بوكو حرام» معلومات عن القواعد الأمنية في هذا المطار.

وفي بيان نشر مساء أمس الأول، أوضحت دائرة أمن الدولة أيضاً أنها عززت الأمن في مطار أبوجا، محذرة المسافرين من «اعتداء محتمل» على المطار بعد «تفكيك شبكة تجسس منظمة لبوكو حرام».

وأضاف البيان أن دائرة أمن الدولة اعتقلت الاثنين فتى في الرابعة عشرة في مطار أبوجا خلال هذه العملية. وأقر بأنه تلقى أمراً بالتجسس على الآليات الأمنية المعمول بها في المطار.

وقال المتحدث باسم الدائرة توني اوبيو، إن عبد الرحمن «كشف عن أنه تسلل إلى المطار بمساعدة شخص آخر يدعى دودا صديق وهو فار حالياً». وقد أمره الأخير «بالتجسس على المنشآت وتسليمه معلومات عن الإجراءات الأمنية المطبقة على المسافرين وبينها مراقبة الركاب وآليات الصعود إلى الطائرات وتفاصيل أخرى عن المغادرة والوصول».

وأضاف اوبيو أن «دائرتنا تعمل بتنسيق واسع مع قطاع الطيران، خصوصاً مع دائرة الأمن الجوي لتجنب اعتداء محتمل وضمان أمن ملائم في المطارات». وأسفر تمرد بوكو حرام في نيجيريا عن أكثر من 15 ألف قتيل إضافة إلى مليون ونصف مليون نازح في ستة أعوام.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا