• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الشارقة للمسرحيات القصيرة».. انطلاق «بروفات» العروض واختتام ورشة الإخراج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أغسطس 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

انطلقت أمس بروفات 11 عرضاً، من العروض التي يجري فرزها للمشاركة في مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة، وذلك في المراكز الثقافية التابعة لدائرة الثقافة والإعلام في مدن الشارقة، بواقع أربعة عروض في الشارقة و7 عروض في المنطقة الشرقية. وينتظر أن تدخل هذه العروض مجتمعة في مسابقة تمهيدية تشرف عليها لجنة خاصة في الأيام القليلة المقبلة لتتأهل منها العروض الأفضل للمسابقة النهائية للمهرجان.

وتتكوّن هيئة تحكيم العروض من: إبراهيم سالم، نواف يونس، عيسى كايد، عبد الله مسعود، سعيد الزعابي.

من جهة أخرى، اختتمت مساء أمس الأول ورشة الإخراج المسرحي التي نظمتها إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، وقدم المشاركون في الحفل الختامي جملة من اللوحات الأدائية استناداً إلى نصوص مسرحية كلاسيكية، وتباروا في إظهار مهاراتهم في توظيف قدرات فرقهم التمثيلية، تشخيصاً وتعبيراً، في فضاء مسرحي شبه خال إلا من بعض المكعبات ذات الأحجام المختلفة توزعت فوق الخشبة في أشكال هندسية متعددة الدلالات.

والورشة، التي أشرف عليها الفنان التونسي المخضرم المنجي بن إبراهيم، هي الثالثة في برنامج تدريبي يأتي في إطار خطة تحضيرية للدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة الذي يحل في أكتوبر المقبل، وينظم في المركز الثقافي لمدينة كلباء.

وقال ابن إبراهيم في حفل ختام الورشة، إن المعارف التي قدمتها الورشة في أيامها المعدودة شملت محاور مختلفة من شغل المخرج المسرحي، من البدايات إلى الامتدادات، مشيراً إلى أن «العمل الفني يبقى في حالة تطور وتقدم ولكن لا بد من معرفة الأصول الأساسية في أي حقل إبداعي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا