• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مخصصة لطلبة المدارس والجامعات والكليات

«جمارك دبي» تطلق الدورة الجديدة لجائزة الملكية الفكرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أطلقت جمارك دبي الدورة الجديدة لجائزة الملكية الفكرية السنوية للمدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة للعام الدراسي 2013-2014 ، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي.

ويتيح نظام الجائزة المشاركة لجميع المدارس ابتداء من الصف السادس وحتى الصف الثاني عشر، وكذلك لطلبة الجامعات في مختلف المراحل، بحيث يقوم الفريق المترشح من كل مدرسة بإعداد وتنظيم وتنفيذ مشروع في مجال الملكية الفكرية، يستهدف تحقيق أهداف عدة، منها تعزيز الانتماء والمسؤولية الوطنية، وروح التطوع لدى طلبة المدارس الحكومية والخاصة، وتعزيز الهوية الوطنية، والإرشاد والتوجيه في مجال حقوق الملكية الفكرية والإبداع، وحماية المجتمع من الغش التجاري والصناعي وسرقة الأفكار المبدعة، إذ تأتي هذه المسابقة في إطار جهود الدائرة الرامية لتعزيز وعي المجتمع بحقوق الملكية الفكرية.

وقال يوسف الهاشمي، مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي: إن الجائزة جمارك تهدف إلى إتاحة المجال للتنافس بين المتقدمين على صعيد التوعية بحقوق الملكية الفكرية، كي يتم تعميم هذه الثقافة بين الأجيال الصاعدة، من أجل إشراك أكبر شريحة ممكنة من المجتمع في التصدي للقرصنة والتقليد والغش التجاري.

وأشار إلى أن الإدارة حرصت طوال السنوات الماضية على متابعة المشاريع كافة المتقدمة للجائزة وتشجيعيها لتقديم أكبر قدر من المعلومات، حول طبيعة التعديات على الملكية الفكرية من خلال الندوات التي يعقدها المشاركون في المدارس والجامعات في إطار مشاريعهم المقدمة لنيل الجائزة.

ولفت إلى إن جائزة جمارك دبي للملكية الفكرية حققت نجاحاً متزايداً من خلال زيادة الإقبال على المشاركة فيها، حيث باتت المدارس والجامعات أشد حرصاً على التقدم للجائزة وتشكيل فرق عمل تتولى تطوير مشاريع للتوعية بحقوق الملكية الفكرية والتحذير من خطورة القرصنة والتقليد على الصحة العامة ومخاطرها كذلك على المنتجين والمستهلكين.

وقال إن جمارك دبي تحرص على متابعة المشاريع كافة المتقدمة للجائزة لمعرفة حجم الجهد المبذول في إعدادها، ومدى قدرة أصحابها على توصيل المعلومات المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية إلى الدارسين في المدارس والجامعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا