الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صحة» تطبق نظام «أمان» لتحسين خدماتها

24 يناير 2012
أبوظبي (وام) - أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، بدء تطبيق نظام شبكة “أمان المرضى” الإلكتروني عبر الانترنت، والذي يستهدف الإبلاغ ورصد وقياس جودة مرافق الرعاية الصحية، والمحافظة على الجودة في الخدمات كافة. ويعتمد النظام الجديد على توحيد نماذج التقارير لدى كافة مقدمي خدمات الرعاية الصحية التابعة لصحة، وجعلها قابلة للمقارنة بشكل مباشر، ويتيح إجراء التحليل القياسي الأمر الذي يسهل تحقيق أهداف الجودة المنشودة لمرافق “صحة”. وقال الدكتور علي عبد الكريم العبيدلي المدير التنفيذي للشؤون الطبية في “ صحة”، إن نظام شبكة أمان المرضى يشكل خطوة لتحقيق التميز والتفوق في الشركة، ورؤيتها في تقديم الرعاية الصحية عالية الجودة لكافة سكان إمارة أبوظبي. ولفت الى أن مهمة النظام تتمحور حول تحسين عملية القياس والرصد، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة السلامة من خلال قيام مقدمي الرعاية الصحية بإعداد تقاريرهم بطريقة موثوقة وذات صدقية، مشيراً إلى أن مستشفيات الرحبة، وتوام، والكورنيش تستخدم النظام منذ أكتوبر الماضي. وأوضح أن مرافق الرعاية الصحية التابعة لصحة بدأت في تطبيق النظام بما في ذلك مستشفى العين، ومركز الخدمات العلاجية الخارجية ومدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى المفرق. وأكدت الدكتورة كارين كاربون نائب المدير التنفيذي للشؤون الطبية في شركة (صحة) أن التطبيق الموحد لنظام شبكة أمان المرضى يتيح الرصد الدقيق لسلامة المرضى إلى جانب وضع المعايير والمقاييس المطلوبة وبالتالي توفير ثقافة تقييم السلامة. وقالت إن الهدف العام من نظام شبكة أمان المرضى هو توفير ثقافة المسؤولية من جهة، وتقديم تقارير منسقة وذات جودة عالية في مجال الرعاية الصحية من جهة أخرى. وتنسجم المشاريع الطموحة التي تنفذها شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي في العين حاليا مع الأهداف التي حددتها الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظة الله، في ضرورة تسخير كل الإمكانيات في دعم ركائز الأمن والاستقرار في المجتمع وبناء اقتصاد مستدام ومُنفتح ومُنافس عالمياً.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©