• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحضور سلطان بن زايد

انطلاق احتفالية كأس رئيس الدولة للقدرة في بوذيب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

لوحة رائعة رسمها المشاركون في منافسات اليوم الأول لسباق القدرة ببوذيب

بوذيب (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات انطلاق فعاليات اليوم الأول من احتفالية سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة الدولي للشباب والناشئين لمسافة 120 كم «نجمتان» التي أقيمت أمس في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم، بتنظيم نادي تراث الإمارات، وبالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية.

وتابع سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان فعاليات السباق التأهيلي المحلي لمسافة 80 كم، والتقى بعدد من الفرسان المشاركين واطمأن على أحوالهم، كما التقى سموه بعدد من كبار ملاك ومربي الخيول، وأصحاب الاسطبلات المشاركة في الاحتفالية، واطمأن على استعداداتهم ومشاركتهم في سباقات الاحتفالية، ووجه سموه خلال متابعته مسارات السباق بضرورة الاهتمام بفرسان وفارسات الإمارات، والعمل على الارتقاء بهم، مشيداً في ختام جولته بجهود المشاركين وحماستهم لإنجاح الحدث.

وانتهت أمس فعاليات سباق القدرة التأهيلي لمسافة 40 كم، ضمن مرحلة واحدة، بمشاركة 238 فارساً وفارسة، وتم بنجاح تأهيل ما يزيد على 160 فارساً وفارسة في إطار مشروع بوذيب، الرامي إلى تأهيل وإعداد كوادر جديدة من الناشئة والشباب، مع كل سباق يتم تنظيمه، كما تم أمس اختتام فعاليات السباق التأهيلي المحلي لمسافة 80 كم، ضمن ثلاث مراحل، بمشاركة 197 فارساً وفارسة، وتم تأهيل 150 فارساً وفارسة منهم نحو مسافات مستقبلية أطول، ورصدت اللجنة العليا المنظمة جوائز لأفضل ثلاث حالات خيل للسباقين التأهيليين، حضر انطلاقة فعاليات اليوم الأول علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في النادي، وعدد من كبار ملاك ومربي الخيول وأصحاب الاسطبلات وأندية الفروسية في الدولة وجمهور كبير.

وتشهد ميادين ومسارات قرية بوذيب اليوم في السابعة صباحاً انطلاق منافسات السباق النسائي المحلي لمسافة 90 كم، ضمن أربع مراحل، كما يقام أيضاً سباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 100 كم، ويتمتع هذا السباق بأهمية خاصة بالنسبة لكافة الاسطبلات العامة والخاصة، كونه فرصة ثمينة للمشاركة في كافة المنافسات الدولية بمجالات رياضة التحمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا