• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

برنامج تدريبي شمل 9 مدارس

التطبيق التجريبي لـ«التربية الأخلاقية» بالمدارس بدءاً من الفصل الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يناير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أنهى مجلس أبوظبي للتعليم استعداداته للتطبيق التجريبي لمادة التربية الأخلاقية في مدارس المجلس الحكومية والخاصة، بدءاً من الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.

ونظم المجلس، بالتعاون مع ديوان ولي عهد أبوظبي برنامجاً تدريبياً للمرحلة التجريبية لتطبيق مادة التربية الأخلاقية شمل 9 مدارس وحضره 25 معلماً ومعلمة، وذلك بهدف رفع الكفاءة المهنية للمعلمين، وإكسابهم المعارف والمهارات لتطبيق مادة التربية الأخلاقية وفق التوجهات المرسومة لها.

وقال معالي الدكتور علي راشد النعيمي المدير العام لمجلس أبوظبي للتعليم: إن مادة التربية الأخلاقية تعكس رؤية القيادة في بناء شخصية المواطن المتكامل المعتز بهويته وأخلاقياته.

وأكد معاليه، أن دور المعلم والطالب اختلف في عصر الثورة المعلوماتية فالمعلومات متوفرة بكثرة حولنا، ولكن نريد صقل الشخصية الطلابية التي لديها حس ووعي أمني ووطني عال لتنفتح على المجتمع بأخلاق ووعي.

بدورها، قالت الدكتورة كريمة المزروعي المدير التنفيذي لقطاع التعليم المدرسي بالإنابة: مادة التربية الأخلاقية تعكس رؤية الإمارات لتحقيق تعليم من الطراز الأول ما يعني خلق التكامل في شخصية الطالب وهذا ما عكسته محاور مادة التربية الأخلاقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا