الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

اعتقال شخصين على صلة بـ"الاستخدام الإجرامي للطائرات المسيرة" في مطار غاتويك بلندن

اعتقال شخصين على صلة بـ"الاستخدام الإجرامي للطائرات المسيرة" في مطار غاتويك بلندن
22 ديسمبر 2018 07:25

قالت الشرطة البريطانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، إنها اعتقلت شخصين على صلة بـ "الاستخدام الإجرامي للطائرات المسيرة" والذي تسبب في فوضى للمسافرين في مطار غاتويك بلندن.

وأوضحت الشرطة أن التحقيقات لا زالت جارية.

وأضاف البيان "أنشطتنا في المطار تتواصل لبناء القدرة على رصد والحد من المزيد من عمليات التوغل من جانب الطائرات المسيرة، من خلال استخدام مجموعة من الأساليب".

وكان توغل الطائرات المسيرة قد عرقل بشدة عمليات الطيران في ثاني أكبر المطارات في لندن. وتضرر عشرات الآلاف من الركاب، وتم إلغاء مئات الرحلات خلال فترة توقف المطار التي استمرت 36 ساعة، بعدما تم رصد أول الطائرات المسيرة يوم الأربعاء الماضي.

وقالت الشرطة "نواصل حث الجمهور والركاب والمجتمع الأوسع حول جاتويك على اليقظة ودعمنا من خلال الاتصال بنا على الفور إذا كانوا يعتقدون أن لديهم معلومات يمكن أن تساعدنا في تقديم المسؤولين إلى العدالة".

وأكدت متحدثة باسم مطار غاتويك في لندن مساء الجمعة، إعادة فتح المطار واستئناف الرحلات الجوية، وذلك على الرغم من رصد طائرة من دون طيار، بعد أيام شهد خلالها المطار حالة من الفوضى على إثر رصد مثل هذه الطائرات.

وجاءت إعادة الفتح، بعد أن قالت إدارة المطار في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه قد تم وضع "الإجراءات العسكرية" موضع التنفيذ.

وقالت إدارة المطار:" تم تعليق حركات الطيران في الوقت الذي كنا نتحقق فيه من ذلك، حيث تبقى مسألة السلامة على رأس أولوياتنا".
وأضافت الإدارة "لقد وفّرت لنا الإجراءات العسكرية التي وضعناها في المطار الطمأنينة اللازمة لإعادة فتح مجالنا الجوي".

اقرأ أيضاً..... استئناف عمل مطار جاتويك بلندن رغم رصد طائرة مسيرة قربه

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©