السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الرقابة الغذائية": 29602 عامل متدرب على ممارسات سلامة الغذاء

"الرقابة الغذائية": 29602 عامل متدرب على ممارسات سلامة الغذاء
22 ديسمبر 2018 01:58

جمعة النعيمي (العين)

بلغ عدد العمال المتدربين على الممارسات الصحية بإمارة أبوظبي 29602 عامل منذ مطلع العام حتى نوفمبر الماضي، يسهمون جميعاً في ضمان سلامة الغذاء المقدم للجمهور وتطبيق الممارسات الصحية السليمة عن التعامل مع الغذاء بكافة أنواعه وبمختلف مراحل تداوله، وفقاً لجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.
وأوضح الجهاز أن مفتشيه يقومون بمتابعة المنشآت والتأكد من تطبيق الممارسات الصحية السليمة على أرض الواقع والتأكد من الالتزام بتدريب متداولي الغذاء لديهم وبيان المعارف والمهارات الضرورية اللازمة لهم في مجال سلامة الغذاء والممارسات الصحية الجيدة كل بحسب المهام الموكلة إليه. كما يلتزم بضمان حصولهم على برامج التدريب الرسمية المتعلقة بسلامة الغذاء.
وأوضح أنه تم تطوير كتيب لتوفير مقدمة أساسية لأهم المعلومات المتعلقة بسلامة الغذاء والتي يتعين تغطيتها خلال البرنامج التدريبي، شاملاً أربعة محاور رئيسة تعني بسلامة الغذاء والمتمثلة في: كيفية تجنب التلوث التبادلي، كيفية الطبخ، كيفية التنظيف، وكيفية تبريد الأغذية بشكل آمن.
ويعمل الجهاز على تحسين البرنامج التدريبي للعاملين بالغذاء، من خلال إعداد مادة تدريبية مجهزة بجميع وسائل وأدوات التدريب اللازمة، (Training Tool Kit) بالتعاون مع مراكز التدريب المعتمدة. إضافة إلى مراجعة أداء مراكز التدريب والاختبار المعتمدة للقيام بعمليات التدريب بناء على بروتوكول البرنامج، وتقييم الاختبارات سواء الكتابي أو باستخدام الصور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©