• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شاركت في 99 فعالية على مستوى الاتحادات الدولية

«الشعبة الإماراتية» دبلوماسية برلمانية تساند القضايا الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أغسطس 2015

أبوظبي (وام)

حققت الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي التي تمارس الدور السياسي للمجلس من خلال مشاركتها في «189» نشاطا على مستوى الاتحادات والزيارات البرلمانية والمؤتمرات المتخصصة الخليجية والعربية والإسلامية والدولية خلال الفصل التشريعي الخامس عشر الذي بدأ بتاريخ 15 نوفمبر 2011 واختتم أعماله بتاريخ 16 يونيو 2015.

وعبر ممارستها لأرقى معايير الدبلوماسية البرلمانية التي تتوافق مع السياسة الخارجية للدولة العديد من النتائج الإيجابية، التي أسهمت في تفعيل أجهزة المؤسسات البرلمانية في مختلف مجالات عملها ومعالجة مختلف القضايا التي طرحت على جداول أعمالها الأمر الذي يعكس دور المجلس المتنامي في أعمال ومشاريع الاتحادات والمؤتمرات البرلمانية وإدراكه لأهمية ما تضطلع به المؤسسات البرلمانية من مسؤولية وما تقوم به من نشاط وما تمتلكه من آليات عمل.

وقامت وفود المجلس الوطني الاتحادي من خلال ممارسة الدبلوماسية البرلمانية بدور رائد ومتميز تمثل في حمل القضايا الوطنية والدفاع عنها والتأكيد على مواقف دولة الإمارات إزاء مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية وطرح مبادرات عديدة لاقت ترحيبا برلمانيا واسعا وحققت العديد من النتائج الإيجابية التي أسهمت في تفعيل أجهزة المؤسسات البرلمانية في مختلف مجالات عملها ومعالجة مختلف القضايا التي طرحت على جداول أعمالها الأمر الذي يعكس دور المجلس المتنامي في أعمال ومشاريع الاتحادات والمؤتمرات البرلمانية وإدراكه لأهمية ما تضطلع به المؤسسات البرلمانية من مسؤولية وما تقوم به من نشاط وما تمتلكه من آليات عمل.

وتم إعداد 437 ورقة فنية وتقديم 55 مشروعا فنيا نال نجاحا وحققت أوراق ومشروعات الشعبة البرلمانية نسبة فعالية بلغت حوالي 97%..

وحسب التقرير الفني للأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي الذي يوثق إنجازات الشعبة البرلمانية خلال الفصل التشريعي الخامس عشر أنه تم إعداد «437» ورقة فنية وتقديم «55» مشروعا فنيا نال نجاحا وحققت أوراق ومشروعات الشعبة البرلمانية نسبة فعالية بلغت حوالي 97% وتعد هذه النسبة من أعلى النسب الممكنة في نشاطات الشعب البرلمانية وفق تقديرات الدبلوماسية البرلمانية والتي تعكس مجمل وجهات النظر والآراء التي أبدتها الشعبة البرلمانية لتضمينها في القرارات النهائية الصادرة في مختلف الاتحادات البرلمانية. وبين تقرير الأمانة العامة أن الشعبة البرلمانية الإماراتية شاركت في «99» فعالية برلمانية على مستوى الاتحادات البرلمانية وهي: الاجتماع الدوري لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد البرلماني العربي والبرلمان العربي واتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد البرلماني الدولي و«54» لقاء داخل الدولة للشعبة البرلمانية الإماراتية مع ممثلي برلمانات الدول الأخرى إضافة إلى «5» زيارات لوفود المجلس خارجية، فضلا عن مشاركة الشعبة البرلمانية الإماراتية في «31» مؤتمرا متخصصا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض