• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أشغال الشارقة» تعرض تجربتها في التفتيش الذكي بمؤتمر عالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أغسطس 2015

الشارقة (وام)

اختتمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة أمس الأول مشاركتها الأولى في فعاليات مؤتمر مستخدمي أكسيلا 2015 الذي أقيم بمدينة لوس أنجلوس الأميركية خلال الفترة من 24 إلى 28 أغسطس الجاري.

وتأتي مشاركة الدائرة في المؤتمر ضمن وفد ضم ممثلين عن عدد من الدوائر الرسمية التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة منها هيئة السياحة والتسويق التجاري بدبي ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

وأوضح المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة أن المشاركة جاءت ضمن جهود الدائرة وحرصها على تعزيز حضورها العالمي بهدف فتح آفاق لشراكات تجارية جديدة، إضافة إلى تبادل الأفكار والتقاء الخبراء من مختلف أنحاء العالم.

من جانبها، قالت المهندسة هند مكرم ناصر مدير مركز تقنية المعلومات: إن مشاركة دائرة الأشغال في المؤتمر تعد فرصة مهمة للقاء أبرز قادة قطاع الأعمال والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في هذا المجال ومنها الولايات المتحدة الأميركية وكندا واستراليا وعدد من الدول الأوروبية والدول الآسيوية وغيرها من دول العالم.

وأكدت أن التطبيق الذكي لدائرة الأشغال العامة بالشارقة يخضع لتطوير مستمر وطرح خدمات جديدة تزامنا مع الطفرة التقنية وللحفاظ على المستوى المتميز لخدماتها، خاصة بعد أن حصدت جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على مستوى إمارة الشارقة في القمة الحكومية بإمارة دبي 2014.

وأوضحت المهندسة مريم تقي رئيسة قسم نظم المعلومات بمركز تقنية المعلومات أن الدائرة قدمت ورقة عمل ضمن المؤتمر تضمنت نظام أصول المنشآت العمرانية والتفتيش الذكي الذي يعتمد فيه على إجراءات إلكترونية ذكية عدة تبدأ بتحليل وإحصاء البيانات الإلكترونية من خلال معرفة أعداد الأصول الموجودة في المباني الحكومية المتوافرة داخليا ومحليا لجميع المنشآت الحكومية بالشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض