• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قائد عام شرطة الإمارة بالإنابة لـ«الاتحاد»:

انخفاض الجرائم المقلقة في رأس الخيمة 84%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 أغسطس 2015

هدى الطنيجي

حوار: هدى الطنيجي

أوضح العميد عبدالله خميس الحديدي قائد عام شرطة رأس الخيمة بالإنابة، بأن شرطة رأس الخيمة استطاعت أن تقطع شوطاً كبيراً في مختلف المجالات الأمنية، من خلال تطبيقها لاستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى أن تصبح دولة الإمارات إحدى أفضل دول العالم أمناً وسلامة، ونشر رسالتها وتعزيز جودة الحياة لكل من يعيش على ترابها، وهذا فعلاً ما سعت قيادات شرطة رأس الخيمة إلى تطبيقه على أرض الواقع، فأنشأت الشرطة العصرية التي تتوافر فيها الإمكانيات المطلوبة، واستعانت بالخبرات العالمية والدولية لتحقق أهدافها الاستراتيجية.

وأشار في حواره مع «الاتحاد» إلى أن شرطة رأس الخيمة، سجلت انخفاضاً ملحوظاً في نسب الجرائم المقلقة لكل (100) ألف من السكان خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة (84%)، كما عملت على تدشين مشروع الدوريات الأمنية في مناطق اختصاص مراكز الشرطة الشاملة وفي الأحياء والمناطق السكنية، والأسواق العامة أماكن تجمع وتجمهر الناس بهدف الحد من معدلات الجريمة، من خلال ضبط الوقائع الإجرامية وإزالة كل ما من شأنه زعزعة الأمن العام، وفرض سلطة القانون لتحقيق غاية الأمن والأمان.

78 قضية

وأشار إلى أن إدارة مكافحة المخدرات بشرطة رأس الخيمة أخذت على عاتقها تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية ومبادرتها لخفض مستوى الجريمة من خلال تقليل الجرائم المقلقة والمنظمة، وتعزيز أسلوب التعامل مع الجرائم ذات الأولوية، والتقليل من الأخرى الأكثر انتشاراً، حيث كشفت إحصاءات القضايا التي تم ضبطها في النصف الأول من العام (78) قضية، و(122) متهماً، كما تم ضبط 557000 كجم من المخدرات منها (الحشيش والهيروين والأفيون)، وضبط (25.359) قرصاً مخدراً منها (الترامادول وأنواع أخرى).

وتابع: تمكنت شرطة رأس الخيمة من إحباط محاولة تصدير 10 ملايين و800 ألف حبة ترامادول في أول أيام عيد الفطر، في محاولة تصدير كمية كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية بصورة ترانزيت عبر مطار رأس الخيمة الدولي، حيث كانت الشحنة قادمة من إحدى الدول الآسيوية على متن إحدى طائرات شحن البضائع، وستمر عبر مطار رأس الخيمة (ترانزيت) ثم تتجه إلى إحدى الدول العربية في قارة أفريقيا، وتعتبر هذه الضبطية من أهم وأقوى الضربات التي وجهتها شرطة رأس الخيمة لتجارة السموم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض